عادي

من يشجع النجوم في نهائي «الأبطال».. الريال أم دورتموند؟

12:49 مساء
قراءة دقيقتين
سانشو في التمرينات
جود في التمرينات

متابعة: ضمياء فالح
قال أسطورة إنجلترا وبرشلونة السابق غاري لينيكر إنه سيشجع ريال مدريد السبت في نهائي دوري الأبطال بسبب توقيع نادي بوروسيا دورتموند صفقة رعاية مع شركة «رينميتال» لصناعة الأسلحة ل3 سنوات.

ولن يظهر الراعي الجديد على قميص الفريق السبت، لكن شعار المصنع سيظهر في الإعلانات، وعلّق أحد مشجعيه قال: «أنا كمشجع لدورتموند وناشط للسلام لم أتوقع أبداً أن يفكر النادي في عقد شراكة مع مصنع أسلحة».

وغرد لينيكر: «لأول مرة سأشجع ريال مدريد في نهائي أبطال أوروبا».

وأطلقت الصحافة البريطانية على النهائي اسم «معركة الأسود» في إشارة إلى نجمي إنجلترا جود بيلينغهام لاعب وسط ريال مدريد وجيدون سانشو المعار من مانشستر يونايتد في دورتموند.

مدافع مانشستر يونايتد السابق ريو فيرديناند قال إنه سيشجع دورتموند، وأضاف: «أتمنى أن يفوز سانشو بسبب ما لاقاه من صعوبات في مانشستر يونايتد، ستكون قصته إن فاز باللقب ملهمة للاعبين الصغار. جيدون رائع وكذلك بيلينغهام، وتحدثت مع كلود ماكيليلي وروبرتو كارلوس وزين الدين زيدان وكاريمبو والكثير ممن لعب في ريال مدريد وجميعهم قالوا إنهم لا يصدقون ما يرون من موهبة بيلينغهام، الذي سجل 23 هدفاً وصنع 12 في أول موسم رغم صغر سنه، وقطعاً إن حصد اللقب سيتربع على القمة». من جهته، توقع الأسطورة البرازيلي ريفالدو تفوق مواطنه فينيسيوس جونيور على بيلينغهام في سباق جائزة الكرة الذهبية التي ستقدم في العاصمة باريس 28 أكتوبر المقبل وقال: «ما يقدمه فيني حالياً في الريال يجعله واحداً من أهم اللاعبين، ولديه فرصة لأن يكون أفضل لاعب في العالم ويفوز بالكرة الذهبية بناء على ما سيجري في النهائي».

وعلق ماكليلي، الذي حصل على لقب أوروبا مع ريال مدريد في 2002 قبل انتقاله لتشيلسي في 2003، وقال إن الحديث يدور غالباً عن بيلينغهام، لكن اللاعب الأهم في الريال هو الألماني توني كروس، وقال: «نتحدث عن بيلينغهام، لكن كروز هو الأب، على جود أن يتعلم منه، فقد لعبت في الوسط وأعرف جيداً الطراز الرفيع الذي يقدمه كروس، أعتقد أنه مدرب الفريق، أنشيلوتي خارج الملعب وهو المدرب داخل الملعب. إنه قدوة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrxwt3hr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"