عادي

جلسة البرلمان العربي للطفل منتصف يوليو

19:36 مساء
قراءة دقيقة واحدة
IMG_9728
شعار البرلمان

تستعد الشارقة لاستضافة الجلسة الرابعة من الدورة الثالثة للبرلمان العربي للطفل منتصف يوليو/تموز المقبل.

تشكل الجلسة فرصة نوعية للأطفال من كافة الدول العربية للالتقاء والتواصل في بيئة داعمة ومشجعة على الحوار البناء، ما يتيح لهم التعبير عن آرائهم ومشاركة أفكارهم حول مختلف القضايا التي تهمهم.

من المتوقع أن تشهد الجلسة حضوراً واسعاً من الأطفال وممثلي الدول العربية، ما يعكس الاهتمام الكبير بهذه المنصة الحيوية. وأكد أيمن عثمان الباروت، الأمين العام للبرلمان العربي للطفل، أهمية انعقاد الجلسة الرابعة، مشيراً إلى أنها تأتي في وقت حيوي يعزز من دور الأطفال في المشاركة المجتمعية والتعبير عن آرائهم. وقال الباروت: «إن البرلمان العربي للطفل يمثل منصة فريدة تتيح لأطفال الوطن العربي فرصة الالتقاء في الشارقة، وتبادل الأفكار والمناقشات حول قضاياهم، لذا فإن الأمانة العامة تسعى من خلال هذه الجلسة إلى تمكين الأعضاء من المشاركة الفعالة في صنع القرار وتطوير قدراتهم القيادية».

ولفت الباروت إلى أن التحضيرات تتواصل لعقد الجلسة الرابعة بجهود مكثفة لضمان تنظيم فعالية متميزة تشمل برامج مصاحبة تهدف إلى دعم وتنمية مهارات المشاركين، منها ورش عمل وجلسات تدريبية تهدف إلى تعزيز فهم الأطفال للقضايا الاجتماعية والبيئية والتعليمية والصحية، بالإضافة إلى برامج ترفيهية وتثقيفية تعزز من تجربتهم في البرلمان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ypst4fx3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"