عادي

صراع ثلاثي على صدارة بطولة دبي للشطرنج

19:38 مساء
قراءة دقيقتين
من منافسات الجولة السابعة

دبي: أحمد عزت

اشتعل الصراع مجدداً على صدارة بطولة دبي المفتوحة للشطرنج وذلك بعد تساوي 3 لاعبين برصيد 5 نقاط ونصف النقطة، مع انتهاء الجولة السابعة، حيث حافظ الأذربيجاني مرادلي محمد، على موقعه بين الثلاثة إثر تعادله على الطاولة الأولى مع اللاعب الهندي أرونياك غوش، في الوقت الذي انتصر فيه الصربي فيلمير أيفتش على الهندي إنيان با، وتغلب الإيراني موفاهد سينا على الأوزبكي فاخيدوف، ليحتدم الصراع بين اللاعبين الثلاثة، في وقت ينتظر اللاعبون الآخرون أي فرصة للانقضاض عليها.

وفي الوقت الذي يتصدر ثلاثة لاعبين برصيد 5 نقاط ونصف نقطة، يأتي من خلفهم 7 لاعبين برصيد 5 نقاط، مما يعني أن المنافسة مفتوحة على مصراعيها مع دخول البطولة للجولة الثامنة وهي قبل الأخيرة.

ويقام حفل ختام البطولة اليوم الأحد، بمقر نادي دبي للشطرنج والثقافة في الساعة السابعة مساءً، وتقدّر جوائز البطولة الإجمالية ب52 ألف دولار.

وتأتي مباريات الجولة الثامنة محددة لأهم ملامح البطل، حيث يلتقي على الطاولة الأولى الأذري محمد مرادلي والإيراني موفاهد سينا، وعلى الطاولة الثانية يلتقي الصربي فيلمير إيفتش مع الصيني لي دي، وعلى الثالثة يلتقي الهندي سريهاري مع صاحب التصنيف الأعلى راوناك سادهواني، وعلى الطاولة الرابعة يلتقي اللاعب الأصغر سناً التركي ياجيز كان مع الصيني داي تشانغرين، وعلى الخامسة الهندي أرونياك غوش والصيني زاو يوانهي. ومن خلال النقاط التي جمعوها، سيكون هؤلاء اللاعبون الأقرب إلى لقب البطولة، مع تفوق مرادلي، وموفاهد وفيلمير بنصف نقطة على بقية اللاعبين.

وفي بطولة الفئة الثانية، تصدر الليبي يوسف الحصادي قمة الترتيب بفوزه على الإماراتي أحمد فريد، ورفع رصيده إلى 6.5 نقاط، وتجمد رصيد فريد عند 5.5 نقاط، وتلاحق الحصادي منافسته الهندية باندي سريشتي بعد تغلبها على مواطنها فيشال تشودري، لتحقق بذلك النقطة السادسة، أما تيميروف بخيت من كازاخستان فقط كسب موقعة مهمة أمام العماني مانع الكثيري، متساوياً بذلك في النقاط مع سريشتي.

ويلتقي الحصادي في الجولة الثامنة مع الإماراتي سيف أحمد، والذي عاد بفوز مهم في الجولة بعد خسارته أمام أحمد فريد بالجولة الماضية، محققاً 5 نقاط ونصف نقطة، وتشهد الطاولة الثانية لقاء باندي سريشتي مع الكازاخستاني تميروف لفض الاشتباك في الوصافة، فيما يلتقي أحمد فريد مع الصيني يانج زيلونج.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdbk38an

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"