عادي

أيقونة بورشه «911» تدخل عصر الهجين

20:01 مساء
قراءة دقيقتين
بورشه 911 «كاريرا جي تي إس» 2025
متابعة: هشام مدخنة

كشفت شركة «بورشه»، وللمرة الأولى في تاريخها الممتد لخمسين عاماً، النقاب عن أول نسخة هجينة من أيقونتها الرياضية الشهيرة 911، من المزمع طرحها في وقت لاحق من هذا العام.

وستكون نسخة 911 (كاريرا جي تي إس) ذات الأداء العالي، هي الأولى التي ستعمل بنظام الدفع الهجين «T-Hybrid»، وذلك باستخدام محرك كهربائي مدمج في ناقل الحركة ذي الثماني سرعات، لمساعدة المحرك سداسي الأسطوانات، وبطاقة إجمالية 532 حصاناً، أي أكثر بـ 59 حصاناً من طراز (كاريرا جي تي إس) الحالي.

وقال فرانك موسر، نائب رئيس بورشه، ورئيس خطوط السيارات الرياضية 911 و718: «لقد طورنا واختبرنا أفكاراً وأساليب مختلفة لاتخاذ قرار بشأن نظام هجين يناسب 911 بشكل مثالي. والنتيجة هي مجموعة نقل حركة فريدة من نوعها ومدمجة جيداً في المفهوم العام، وتعزز الأداء بشكل كبير».

وأضافت بورشه في بيانها، بأن أسعار سيارتها الهجينة 911 «كاريرا جي تي إس» لعام 2025، ستبدأ من حوالي 165 ألف دولار، وقد شرعت بتلقي الطلبات من الآن. فيما أسعار سيارة «911 Carrera» الأساسية، بمحركات محسّنة غير هجينة، تناهز الـ 120 ألف دولار.

لا يزال رد الفعل على طراز 911 ونظام نقل الحركة الهجين الجديد الخاص به غير واضح. ومع ذلك، فإن أرقام مبيعات السيارة الرياضية الشهيرة من بورشه ليست ضئيلة مقارنة بنتائج الشركة النهائية. ففي العام الماضي، سلمت بورشه 50146 سيارة 911 حول العالم، بزيادة 24% عن العام الماضي، وكانت أكبر زيادة في المبيعات عبر جميع خطوط الطرز.

خلال السنوات الفائتة، شكل التحول إلى الكهرباء محور اهتمام كبيراً في بورشه. فبالإضافة إلى «تايكان» الكهربائية بالكامل، ستبدأ الشركة قريباً بيع طراز «ماكان» الكهربائية بالكامل أيضاً، وهي السيارة الأكثر مبيعاً لدى صانعة السيارات الألمانية. وتبيع بورشه بالفعل جميع الإصدارات الهجينة من سيارة «كاين» الرياضية متعددة الاستخدامات وسيارة «باناميرا» سيدان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2an5stsx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"