عادي

للسفر صيفاً.. 6 خطوات تضمن الحصول على التأشيرة في الوقت المناسب

17:18 مساء
قراءة 3 دقائق
خطوات لسفر مريح
دبي: «الخليج»

لا توجد متعة أكثر من السفر واكتشاف ثقافات مختلفة، وصنع ذكريات لا تنسى. إلا أنه غالباً ما يغفل عن بال المسافرين أهمية الحصول على تأشيرة السفر مسبقاً. وسواء كانت الرحلة بغرض الترفيه أو العمل أو التعليم، فإن الحصول على تأشيرة السفر اللازمة هو الخطوة الأولى الأساسية لتحقيق التطلعات أثناء السفر. هناك العديد من الأنواع للتأشيرة، حيث تم تصميمها لغرض السفر، سواء كانت للسياحة أو لأعمال تجارية أو بغرض الدراسة. إليكم بعض الخطوات للتأكد من تقديم طلب للحصول على التأشيرة بدقة لاستلامها في الوقت المناسب.

تحديد الوجهة

  • يبدأ أساس أي رحلة ناجحة للحصول على تأشيرة بتحديد وجهة واضحة للسفر. سواء كانت الرحلة للتجول واستكشاف أوروبا، أو لأغراض تجارية في آسيا، أو بهدف الدراسة الأكاديمية في كندا أو المملكة المتحدة أو أستراليا، فإن تحديد وجهة السفر المقصودة هو الخطوة الأولى والأساسية في عملية الحصول على تأشيرة.

تحقق من الجداول الزمنية

  • بمجرد تحديد وجهة السفر، من الضروري أن تتعرف على الجداول الزمنية لمعالجة التأشيرة الخاصة بتلك الوجهة. يتم تحديد الجداول الزمنية لمعالجة التأشيرة بوضوح على المواقع الإلكترونية الرسمية الخاصة بالسفارة/ القنصلية ذات الصلة. يمكن أن تختلف الجداول الزمنية لمعالجة التأشيرة بشكل كبير اعتماداً على عوامل متعددة مثل الدولة المراد السفر إليها، ونوع التأشيرة، وفي أي موسم من العام. على سبيل المثال، قد تشهد الوجهات السياحية الشهيرة أوقات معالجة أطول خلال مواسم ذروة السفر، في حين أن بعض فئات التأشيرات، مثل تأشيرات العمل، قد يكون لها جداول زمنية مختلفة للمعالجة.

حجز موعد للحصول على التأشيرة مبكراً

  • يعد حجز موعد لتقديم طلب التأشيرة بشكل مسبق أمراً ضرورياً لضمان الحصول على تأشيرة السفر في الوقت المناسب.
    يمكن حجز المواعيد عبر الموقع الإلكتروني لشركة «في إف إس جلوبال» مجاناً. تجدر الإشارة إلى أن بعض الحكومات تشترط الدفع المسبق لرسوم الخدمة أثناء حجز الموعد. سيتم استرداد هذه الدفعة أو خصمها أثناء عملية تقديم الطلب. بالإضافة إلى ذلك، وللمزيد من الراحة، يمكن للمتقدمين للحصول على تأشيرة اختيار خدمات اختيارية مثل «التأشيرة على عتبة داركم» وتقديم طلباتهم من الموقع الذي يختارونه، وحجز في «الصالة المميزة» للحصول على مساعدة شاملة عند تقديم طلباتهم ضمن أجواء صالة فخمة. من خلال التقديم للحصول على تأشيرة بوقت مبكر، يمكن للمسافرين تجنب ضغوط اللحظة الأخيرة، حيث تقبل معظم البلدان طلبات التأشيرة لمدة تصل إلى 90 يوماً (3 أشهر) قبل تاريخ السفر. كما يمكن للمتقدمين للحصول على تأشيرة شنغن التقدم للحصول على التأشيرة بشكل مسبق لمدة تصل إلى 180 يوماً (6 أشهر) قبل تاريخ السفر.

مراجعة الوثائق والمتطلبات

  • يعد الاهتمام بدقة التفاصيل أمراً بالغ الأهمية عند تحضير طلب التأشيرة. يجب مراجعة الوثائق والمتطلبات التي حددتها سفارة أو قنصلية البلد المراد زيارته بعناية. تتضمن المستندات المطلوبة عادةً جواز سفر ساري المفعول وإثباتًا للموارد المالية وخط سير الرحلة واستمارات مكتملة لطلب التأشيرة. كما يجب التأكد من جمع جميع المستندات الضرورية والالتزام الدقيق بجميع المتطلبات.

الوصول لمعلومات شاملة عن التأشيرة

  • ولضمان اطلاعك التام واستعدادك الكافي لعملية تقديم طلب التأشيرة، استفد من الموارد المتوفرة مثل الموقع الإلكتروني الرسمي لشركة «في إف إس جلوبال». يوفر الموقع الرسمي للشركة واجهة مريحة وسهلة الاستخدام حيث يمكن للمتقدمين بطلب التأشيرة إدخال الدولة من انطلاق السفر إلى الوجهة المقصودة، والوصول إلى معلومات شاملة حول إجراءات طلب التأشيرة وخيارات جدولة المواعيد ومواقع المراكز. يمكن أيضاً الوصول إلى الإرشادات التفصيلية حول أنواع التأشيرات المختلفة والرسوم المرتبطة بها والأسئلة الشائعة.

تجنب الوقوع ضحية احتيال

  • يجب على المتقدمين بطلبات التأشيرة توخي الحذر من الجهات الاحتيالية التي تتقاضى رسوماً مالية من العملاء مقابل جدولة المواعيد أو تقديم خدمات أخرى باستخدام اسم شركة «في إف إس جلوبال» أو بشكل مستقل. إن الشركة لا تتقاضى أي رسوم مقابل حجز المواعيد على موقعها الإلكتروني، وهو الموقع الرسمي الذي يقدم طلبات الحصول على التأشيرة. ومع ذلك، تشترط بعض الحكومات الدفع المسبق لرسوم الخدمة في وقت حجز الموعد.
    علاوة على ذلك، من الضروري التخطيط للسفر مسبقاً، والتأكد من صلاحية جواز السفر وتحديد ميزانية النفقات والمصاريف.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdu586zf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"