البهجة والأمل

00:05 صباحا
قراءة دقيقتين

مشاريع سلطان العطاء تبعث البهجة في نفوسنا في كل إشراقة، فلا ينفك صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة يدهشنا بمشاريع ومنجزات وتطوّرات، تضيء أيّامنا وتفسح الأمل بأن القادم أكثر جمالاً واستقراراً وراحة، ككلّ إمارات هذا الوطن الراقي، وقادته الأوفياء الذين لا يكلون في تنفيذ ما يخدم أبناء الإمارات والمقيمين فيها.

أمس كان المشروع الذي أقرّه سلطان الخير، باعثاً على الفرح، وهو استراحة فوق الغمام على جبل ديم، ضمن سلسلة جبال مدينة كلباء، بتصميم أخّاذ، حيث ترتفع 850 متراً عن سطح البحر بمساحة 4700 متر مربع.. وتتكون من طابقين يضمّان مطعماً ومقهى ومصلّى.. وككل مشاريع سلطان يجب أن تكون هناك منطقة للقراءة، لأن الثقافة والاطلاع والمعرفة، أهداف لا يحيد سموّه عنها... وكذلك منصات مشاهدة متعددة، فضلاً عن المسرح والمناطق الخضراء وألعاب للأطفال.

أمّا المدهش والمثير للبهجة، فهو أن الاستراحة على شكل هلال، فالقادم إليها ستدهشه رؤية الهلال الضخم الذي يشكّل الاستراحة.. وهذا من الإبداعات التي تشجّع الجميع على القدوم إليها والاستمتاع بهذه المشاهد.. فضلاً عن متعته الكبرى بعد دخولها، حيث تتميز بموقعها الفريد، وتوفر رؤية شاملة مفتوحة على ساحل المدينة، والأودية الجبلية المحيطة، لتعطي زوارها تجربة ساحرة.

وكذلك فإن هذا المشهد يثير في نفس الرّائي التوق إلى معرفة المزيد، فتضفي أهمية ثقافية واجتماعية، بما تحويه المنطقة من كنوز أثرية وطبيعية.

وذلك كلّه بمراعاة توافر درجات عالية من الأمان في مخططات الطرق، بحيث يمكن للحافلات والمركبات الثقيلة الصعود إلى قمة الجبل.

أما المشروع الآخر الذي تفقده سموّه، فكان تصميم تنفيذ استاد دولي، وفق متطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم، ليخدم نادي كلباء الرياضي الثقافي على مساحة 50 ألف متر مربع، على جبل ديم، وسيضمّ 9 ملاعب مهيّأة لاستضافة الفرق المحلية والدولية في مختلف الألعاب الرياضية.

هذا الوطن الحافل بالعطاءات لا يمكننا إلّا أن نرجو أن يزداد عطاءً وأماناً، وبهجة، ورحابة لاستقبال جميع الناس من مشارق الأرض ومغاربها الذين لا يقدمون إليه إلّا ويزدادون تعلّقاً به.. ورغبة في أن يحتضنهم بكل الحب والودّ.

[email protected]

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yzf5j6br

عن الكاتب

المزيد من الآراء

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"