عادي

غينيا توقع اتفاقاً لتكرير الألومينا مع شركة تابعة لـ «الإمارات للألمنيوم»

17:40 مساء
قراءة دقيقة واحدة
غينيا توقع اتفاقاً لتكرير الألومينا مع شركة تابعة لـ «الإمارات للألمنيوم»
غينيا توقع اتفاقاً لتكرير الألومينا مع شركة تابعة لـ «الإمارات للألمنيوم»
قال مسؤولان كبيران بوزارة المناجم في غينيا لـ «رويترز»: «إنه جرى توقيع اتفاق غير ملزم مع شركة تابعة لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم من أجل بناء مصفاة ثانية كبيرة للألومينا في البلد الإفريقي».
وقالت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم: «إن الاتفاق ينص على أن تقوم شركة غينيا ألومينا كوربوريشن التابعة لها ببناء مصفاة بقدرة مليوني طن متري بحلول سبتمبر/ أيلول 2026 في غرب غينيا». ومن المتوقع أن يصل الإنتاج في المراحل الأولى إلى 1.2 مليون طن سنوياً.
وتسعى غينيا، أكبر دولة منتجة لخام الألمنيوم في إفريقيا، إلى الاستفادة من ثروتها المعدنية في التنمية الاقتصادية وتمارس ضغوطاً على الشركات لبناء منشآت محلية لتعدين البوكسيت وتحويله إلى ألومينا ذات قيمة أعلى.
وقال أحد المسؤولين لرويترز: «إن من المتوقع أن يصل حجم الاستثمارات في المشروع إلى نحو أربعة مليارات دولار». وطلب المسؤولان عدم الكشف عن هويتيهما لأنهما غير مخول لهما التحدث مع وسائل الإعلام.
وأضاف أحدهما أن «شركة غينيا ألومينا كوربوريشن ستدخل في شراكة مع شركة الألمنيوم الصينية (تشاينالكو) في هذا المشروع».
وأكد مصدر في شركة غينيا ألومينا إتمام الاتفاق. وكانت الشركة قد قالت في بيان على موقعها الإلكتروني يوم الاثنين: «إنها وقعت اتفاقية إطارية مع تشاينالكو لتعزيز تعاونهما في تطوير مصفاة للألومينا في جمهورية غينيا». (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4xzhjvdr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"