عادي

روبينيو يتعلم تصليح أجهزة التلفاز في السجن

10:37 صباحا
قراءة دقيقتين
روبينيو من تمرير الكرات لتمرير الوقت في السجن
روبينيو من تمرير الكرات لتمرير الوقت في السجن
الشارقة: ضمياء فالح
يحاول اللاعب السابق، البرازيلي روبينيو، استغلال فترة حكمه 9 سنوات في السجن بتعلم مهن جديدة وهي تصليح أجهزة التلفاز.
ودخل روبينيو السجن بتهمة اغتصاب فتاة ألبانية مع أصدقائه في 2013 أثناء وجوده في مدينة ميلان الإيطالية عندما كان لاعباً في ميلان، لكن لاعب ريال مدريد وسيتي السابق، الذي تقدر ثروته بـ60 مليون إسترليني، قرر دخول دورة تعليمية لمبادئ تصليح الأجهزة الإلكترونية، وهي ضمن البرامج التعليمية في السجن لإكساب المحكومين مهارة يستفيدون منها بعد خروجهم لتحسين وضعهم المالي.
وعلق ماريو روسو فالي محامي روبينيو: «يواصل روبينيو تواضعه والتعامل مع حياته الجديدة، لا مشاكل عنده مع بقية السجناء، وأصبح قدوة لهم حتى إنهم أهدوه زوج أحذية رياضية وفور اندماجه معهم سينضم للمباريات التي تقام خلف الأسوار. يحاول شغل وقته، ودخل في دورة تعليمية كي يصلح أجهزة التلفاز والراديو وعليه أن يكمل 600 ساعة تعلم عن بعد، كي يكون مؤهلاً في هذه المهنة، من الصعب القول إنه يستمتع بحياته في السجن، لكن الدورة تساعد على تمرير الساعات».
وطلبت السلطات الإيطالية من البرازيل تمضية اللاعب فترة حكمه في سجن ببلاده بعد الفشل في ترحيله لإيطاليا، وتم اقتياد اللاعب من منزله المترف على شاطئ سانتوس لسجن تريميمبي القروي بالقرب من مدينة ساوباولو، ويمضي فترة حكمه في غرفة 8 أمتار عرضاً و8 أمتار طولاً.
وتطوع روبينيو أيضاً لإدارة برنامج قراءة الكتب، والذي يتضمن توزيع 500 كتاب شهرياً على السجناء، فيما يحاول فريقه القانوني استئناف الحكم لكن بمقدوره في حال فشل الاستئناف الخروج في 2027 لحسن السلوك ولقراءة الكتب كما ينص القانون البرازيلي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yhasjscn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"