عادي
منتدى التقنيات المبتكرة الأول بالإمارة في نوفمبر

إطلاق منتدى «إكسبانس 2024» في أبوظبي

18:52 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من الحفل

أبوظبي: «الخليج»

أقامت مجموعة أدنيك، من خلال ذراعها لتنظيم الفعاليات «كابيتال للفعاليات»، وبالتعاون مع شركة ماتر، المُنَظِّمة لفعالية «بازل إكس برشلونه» الشهيرة، و«القابضة» (ADQ) حفل إطلاق منتدى «إكسبانس 2024» المنصة الجديدة في أبوظبي لبناء النظام البيئي التقني الأكثر تطوراً وتقدماً.

وخلال الحفل الذي أقيم بمشاركة أبرز الشخصيات المؤثرة وممثلي الحكومة وكبار المديرين التنفيذيين والخبراء والمتخصصين، تم الإعلان عن أهم الموضوعات الرئيسية التي سيتناولها المنتدى، والذي سيكون بمثابة منصة رئيسية لصنّاع القرار العالميين، لتشكيل آفاق وفرص التقنيات المتسارعة واستعراض رؤية أبوظبي الطموحة في مجالات الابتكار والتقدم التقني، حيث من المقرر عقد المنتدى بمركز أدنيك أبوظبي في الفترة من 20 إلى 22 نوفمبر/ تشرين الثاني القادم.

واستمع الحضور لمجموعة من الحوارات والمناقشات المثيرة، بالإضافة لإتاحة الفرصة للتواصل المباشر فيما بين المدعوين، حيث تم الكشف عن الموضوعات الرئيسية للمنتدى التي تشمل: أولاً «الذكاء الجديد: الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي»؛ ثانياً «المادة الفائقة: المواد المتقدمة»؛ ثالثاً «علم الأحياء المتقدم: علم الجينوم»؛ رابعاً «العالم الكمي: الحوسبة الكمية»؛ خامساً «الحوسبة المتقدمة: الحوسبة الغريبة والعصبية»؛ وسادساً «الاتصال الفائق: التقنيات الممكنة الرئيسة: 6G وFuture G.

وسوف تكون موضوعات المنتدى من أكثر التقنيات المتسارعة تحولًا في هذا العصر، كما أنها ستعكس بعضاً من أكثر جهود البحث والتطوير تقدماً في الإمارات وتعريف المشاركين بما تقوم به أبوظبي لدفع حدود التقنيات العالمية لمستويات غير مسبوقة وتعزيز القيمة المضافة لهذه التقنيات.

وقال حميد مطر الظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي ل «أدنيك»: «يأتي إطلاق الفعالية في إطار التزام المجموعة بجذب واستضافة الأحداث العالمية الكبرى في أبوظبي، بحيث تغطي الفعاليات التي تنظمها وتستضيفها المجموعة طيفاً واسعاً من قطاعات التحول التجاري».

فيما قال لؤي أبو شنب، الرئيس التنفيذي للشؤون الاستراتيجية في «القابضة» (ADQ): «تؤكد شراكتنا مع إكسبانس أهمية التعاون في تحقيق طموحات أبوظبي في مجالات الابتكار من خلال تسخير الإمكانات التجارية لأنشطة البحث والتطوير من أجل بناء اقتصاد متنوع وقائم على المعرفة».

وقالت الدكتورة زينا جراحي سينكر، المدير العام ل «ماتر»: «يعكس إطلاق إكسبانس، للمرة الأولى في الشرق الأوسط، التزامنا باستعراض أحدث الابتكارات والتقنيات بطريقة فريدة وغير مسبوقة».

وقال دارين جونسون، الرئيس التنفيذي ل «كابيتال للفعاليات»: «سعداء بمساهمتنا في قيادة هذه المبادرة التي لا تقتصر أهميتها على عرض أحدث التقنيات المتقدمة فحسب، بل تتخطى حدود الإمكانيات الحالية وتفتح آفاقًا جديدة لتشكيل مستقبلنا المشترك. ولهذا، يمثل إكسبانس أكثر من مجرد حدث عادي بالنسبة لنا».

من المتوقع أن يستقطب منتدى إكسبانس 2024 العديد من صناع القرار العالميين لتشكيل آفاق التقنيات المتسارعة، وجمع كوكبة من أهم رواد التقنيات المتقدمة عالمياً بعضهم من الحاصلين على جائزة نوبل، بالإضافة إلى قادة الصناعة، والرؤساء التنفيذيين، والوزراء، والعلماء، والمفكرين المشهورين دوليًا لهذه المنصة الحصرية لبناء النظام التقني وتطويره عالمياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/8y9uch35

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"