عادي
لاستقبال العيد وإسعاد الجمهور

الفجيرة تزين الشوارع وتجهز المقاصب والمصليات

00:38 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
جانب من حملات التفتيش

الفجيرة: محمد الوسيلة
أكّد المهندس محمد سيف الأفخم، المدير العام لبلدية الفجيرة، الانتهاء من جميع التحضيرات الخاصة بعيد الأضحى المبارك، وتنفيذ الخطة الشاملة لتقديم خدمات مثالية وتحقيق سعادة الجمهور خلال العيد.

قال م. محمد الأفخم: إن البلدية انتهت من تزيين الشوارع والدوارات والميادين، بالأضواء المتباينة والتصاميم الهندسية التي تبارك لسكان الإمارة العيد، وتحمل عبارات تعكس الأصالة الإماراتية وقيم العيش المشترك ومشاركة الجميع أجواء العيد.

وأوضح أن البلدية أنجزت تجهيزات المقاصب الأربعة في الفجيرة ومسافي والطويين وقدفع، بتوفير المستلزمات الضرورية وتطوير صالات الذبح، بهدف زيادة الطاقة الإنتاجية وتيسير مرونة العمل في المقاصب، للحدّ من الذبح العشوائي خارج المقاصب، إلى جانب التعاون مع الجمعيات الخيرية فيما يخص ذبح الأضاحي، حيث تبلغ القدرة الاستيعابية لمقصب الفجيرة للذبح 5000 أضحية في اليوم وفي المقاصب الثلاثة الأخرى ألف رأس.

وأضاف أن الأجهزة المختصة بالبلدية نفذت 10672 حملة تفتيشية ضمن تحضيرات العيد، أنذرت على أثرها 335 منشأة، حيث استهدفت الزيارات المنشآت الغذائية والصحية، والأسواق المركزية، وصالونات الحلاقة، ومراكز التجميل والمطاعم والمقاهي والفنادق، للتأكد من التزامها بالأنظمة واللوائح والقوانين الصحية المعمول بها.

وأشار إلى أن الفرق الإشرافية والميدانية كثفت جهودها لتعزيز نظافة المدينة والطرق والمرافق العامة، بتوفير مركبات تجميع النفايات، وتجميع الصرف الصحي، وعدد كبير من عمال النظافة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5dvhx92f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"