عادي

سهم «برودكوم» يقفز بعد تجاوز تقديرات الأرباح والإعلان عن تقسيم السهم

09:46 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
سهم «برودكوم» يقفز بعد تجاوز تقديرات الأرباح والإعلان عن تقسيم السهم
سهم «برودكوم» يقفز بعد تجاوز تقديرات الأرباح والإعلان عن تقسيم السهم
أعلنت برودكوم عن أرباح الربع المالي الثاني يوم الأربعاء والتي فاقت تقديرات المحللين كما أعلنت عن تقسيم سهم الشركة بنسبة 10 مقابل 1، ومن المقرر أن يبدأ التداول على أساس التقسيم المعدل في 15 يوليو.
وارتفع السهم نحو 10% في التداولات الممتدة وبلغت ربحية السهم 10.96 دولار معدلة؛ مقابل 10.84 دولار التي توقعها المحللون في «مجموعة بورصة لندن».
وحققت الشركة إيرادات بقيمة 12.49 مليار دولار مقابل 12.03 مليار دولار متوقعة.
وتتوقع الشركة، والتي تعمل في مجال صناعة الرقائق«مبيعات تبلغ حوالي 51 مليار دولار خلال عامها المالي 2024، وهي زيادة عن التوقعات التي أعلنتها الشركة وأعلى قليلاً من توقعات المحللين البالغة 50.42 مليار دولار.
وسجلت الشركة صافي دخل قدره 2.12 مليار دولار خلال الربع، أو 4.42 دولار للسهم، مقابل 3.48 مليار دولار في صافي الدخل، أو 8.15 دولار للسهم، في ذات الفترة من العام الماضي.
وتعزي برودكوم قيمة 3.1 مليار دولار من المبيعات خلال الربع إلى إيرادات منتجات الذكاء الاصطناعي. فهي على سبيل المثال تعمل مع شركة غوغل التي تصمم جزئياً رقاقة الذكاء الاصطناعي الخاصة بها والتي تسمى TPU.
وقالت الشركة إن الإيرادات من»في إم وير«، VMware، وهي شركة برمجيات مؤسسية استحوذت عليها مقابل 69 مليار دولار في أواخر العام الماضي، ساهمت في نمو مبيعاتها وتوقعاتها لبقية العام.
وارتفع إجمالي إيرادات برودكوم بنسبة 43% على أساس سنوي خلال هذا الربع، وقالت إنه لولا مبيعات»في إم وير" لكان ارتفاع المبيعات بنسبة 12% على أساس سنوي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/wrr5th4p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"