عادي

«بلديات أبوظبي» تمنح مهلة عامين لتصويب أوضاع المباني القائمة بدون ترخيص

12:04 مساء
قراءة دقيقة واحدة
2
أبوظبي: الخليج
منحت دائرة البلديات والنقل- أبوظبي، مهلة عامين لأصحاب المباني القائمة والمنفذة بدون تراخيص بناء لتصويب أوضاعها، في خطوة تهدف إلى تعزيز مستويات السلامة العامة في جميع المنشآت في الإمارة.
وأصدرت الدائرة التعميم رقم (4) لعام 2024 بشأن «مهلة تقنين أوضاع المباني القائمة والمنفذة بدون تراخيص بناء في أبوظبي»، موضحة أنها منحت فترة سماح تمتد لعامين ابتداء من يونيو الجاري لجميع ملاك العقارات لتقنين أوضاع المباني والمنشآت التابعة لهم باستخراج التصاريح اللازمة، حيث تضمن هذه الإجراءات سلامة المباني إنشائياً ومستوى مطابقتها للمعايير المعتمدة لأعمال البناء في الإمارة. وذلك علماً بأن دورات التفتيش المعنية بشؤون المباني وأحوالها مستمرة وتشمل جميع المباني القائمة في الإمارة حرصاً على أمن وسلامة كافة مستخدميها.
وتجدر الإشارة إلى أن الدائرة تسعى في جميع نشاطاتها ومبادراتها إلى اتباع أفضل معايير وممارسات الرقابة على المباني لتعزيز جودة الحياة العامة وضمان مصالح كافة الأطراف المعنية، وتحديداً ملاك العقارات القائمة في الإمارة، مشيراً إلى أهمية الالتزام بالقوانين والتشريعات السارية والاستفادة من فترة السماح لتصحيح أوضاع أي مبنى مخالف لهذه اللوائح.
ويستفيد من المهلة جميع المباني التي تم تشييدها بدون ترخيص بناء قبل يونيو 2024.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2rmmcpd6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"