عادي

المشاعر المقدسة تسجل أعلى درجة حرارة منذ بدء الحج

13:32 مساء
قراءة دقيقة واحدة
المشاعر المقدسة تسجل أعلى درجة حرارة منذ بدء الحج
أكدت وزارة الصحة السعودية، أن المشاعر المقدسة سجلت، الاثنين، أعلى درجات حرارة منذ بدء الحج، بدرجة قد تصل لـ49 درجة مئوية.
وأوصت الوزارة ضيوف الرحمن بعدم التعرض للشمس من الحادية عشرة صباحاً وحتى الرابعة مساءً، مع استخدم المظلة بشكل دائم، وشرب المياه بكميات كافية على مدار اليوم.
وأضافت: «لا تنتظر الشعور بالعطش، وتجنب المشي على الأسطح أو لمسها في أوقات الذروة».
وكان المتحدث باسم المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية، حسين القحطاني، قد أكد في وقت سابق أن المملكة أجرت استعداداتها المبكرة؛ لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة المتوقعة خلال موسم الحج هذا العام.
وأضاف أن المركز الوطني للأرصاد يتعاون بشكل وثيق مع جميع الجهات المعنية لتنفيذ خطة محكمة، تستهدف تيسير حركة الحجاج في المشاعر المقدسة، وتوفير درجات السلامة والأمان لضيوف الرحمن؛ لتجنب أي مخاطر صحية محتملة جراء ارتفاع درجات الحرارة.
وأكد أن التنسيق يجري بشكل مستمر مع القطاعات المعنية بالحج، الصحية والميدانية والأمنية؛ للاستفادة من تقارير الطقس التي يصدرها المركز؛ من أجل اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة لحماية الحجاج، فضلاً عن توفير التقنيات الحديثة التي تُسهم في تخفيف درجات الحرارة في المشاعر المقدسة.
وكشفت الهيئة العامة للإحصاء في السعودية، السبت، عن إجمالي أعداد الحجاج لعام 1445هجرية، مشيرة إلى أن «عدد الحجاج للعام الحالي بلغ 1833164 حاجاً، منهم 1611310 حجاج قدموا من خارج المملكة عبر المنافذ المختلفة، فيما بلغ عدد حجاج الداخل 221854 حاجاً من المواطنين والمقيمين».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yvd6nffv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"