عادي
تعاملت مع 142 العام الماضي.. وخط إصلاح جديد 2024

«سند» تسجل أعلى مستوى في صيانة محركات الطائرات منذ 37 عاماً

13:22 مساء
قراءة دقيقتين
الزيودي خلال جولته في مقر «سند»
الزيودي خلال جولته في مقر «سند»
أبوظبي: «الخليج»
زار د. ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية، شركة «سند» لصيانة وإصلاح وعمرة محركات الطائرات.
واطلع الزيودي على حجم العمل والإنجازات التي تسطرها سند من وحي خبرتها المتراكمة طوال مسيرتها الممتدة التي تصل إلى 37 عاماً في مجال إصلاح محركات الطائرات حول العالم؛ انطلاقاً من أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة.
دور مهم
وأكد الزيودي، أن قطاع الطيران يسهم بدور مهم في نمو دولة الإمارات وازدهارها؛ لأنه يسهّل تدفقات السياحة والتجارة والاستثمار.
وقال إن شركة «سند» تعد واحدة من الشركات الإماراتية الواعدة في قطاع الطيران سريع النمو، وتسهم بشكل بنّاء في مسيرة نمو وازدهار الصادرات الإماراتية غير النفطية من السلع والخدمات.
وأضاف الزيودي: «خلال زيارتي إلى الشركة اطلعت على إمكاناتها الواعدة في صيانة وتمويل وتأجير المحركات وإدارة الحركة الجوية وأمن المطارات، وعلى خططها المستقبلية لمواصلة المساهمة في نمو وتطور قطاع الطيران والخدمات المرتبطة به».
وخلال الزيارة، اطلع الزيودي على منجزات سند الاستثمارية والتجارية، وما تقدمه من خدمات نوعية لأكثر من 30 شركة طيران حول العالم، استناداً إلى تميزها المشهود في صيانة وإصلاح وعمرة محركات الطائرات، مشيداً بالأدوار والمهام النوعية للكوادر الوطنية الشابة التي تستثمر فيها سند لاستدامة نجاحها في هذا المجال الفريد، حيث تبلغ نسبة الكوادر الوطنية في الشركة نحو 30%، من الجنسين، الذين يسطّرون قصص نجاح فريدة في قيادة هذا المشروع الوطني، ويدعمون فرص التطوير وتعزيز الحضور؛ محلياً وإقليمياً وعالمياً. ويرتقون أيضاً بالأداء الهندسي والتقني والفني في مجال صيانة وإصلاح وعمرة محركات الطائرات.
تجارة خارجية
تسهم شركة سند وبقوة في دعم توجهات التجارة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة، بحكم أن أكثر من 90% من إيرادات سند تأتي من خارج دولة الإمارات. وتعمل الشركة باستمرار على مضاعفة خطوط الصيانة والعمرة لديها، بما يحقق مزيداً من التطلعات والشراكات الاستثمارية والصناعية والتجارية مع كبرى الشركات العالمية، تعزيزاً لرؤية التجارة الخارجية، وترسيخاً لمكانة أبوظبي ودولة الإمارات مركزاً عالمياً ومؤثراً في صناعة الطيران.
وتقوم استراتيجية سند على أساس التوسع والتأثير عالمياً، وكسب ثقة شبكة عملاء واسعة من جميع أنحاء العالم، وتركز حالياً على استهداف مزيد من الأسواق في إفريقيا وشرق آسيا، بما ينعكس أثره إيجاباً في قيمة العقود المستهدفة لسند خصوصاً، وعلى أداء ومستهدفات التجارة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة.
وبخطط متسارعة ومدروسة، تواكب سند الطلب العالمي المتزايد على صيانة محركات الطائرات، حيث تمكنت الشركة خلال العام الماضي 2023 من صيانة أعلى عدد محركات على امتداد مسيرتها المتواصلة منذ 37 عاماً، بواقع 142 محركاً تم صيانتها على 4 خطوط صيانة، فيما من المتوقع أن تشهد سنة 2024 صيانة نحو 170 محركاً، ومن المنتظر أيضاً أن يتم إضافة خط صيانة جديد بنهاية العام الجاري 2024 لتصل خطوط الصيانة في سند إلى 5، مع توقعات بكسر حاجز الـ200 محرك يتم صيانتها في شركة سند بأبوظبي خلال العام المقبل 2025م.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2pwcffe3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"