عادي

«دي بي ورلد» مهتمة بمشروع جسر في التايلاندي

20:42 مساء
قراءة دقيقتين

أبدت شركة «دي بي ورلد» اهتماماً كبيراً بمشروع الجسر البري الضخم في تايلاند، والذي تبلغ كلفته تريليون باهت (27.2 مليار دولار)، وفقاً لإعلان وزارة النقل التايلاندية.

والتقى سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة «دي بي ورلد»، برئيسة الوزراء سريثا تافيسين لبحث سبل الاستثمار المحتملة في هذه المبادرة الكبرى. وباعتبارها ثالث أكبر مشغل لموانئ الحاويات في العالم، فإن مشاركة «دي بي ورلد»، يمكن أن تضخ حيوية اقتصادية كبيرة في المشروع.

وكشف وزير النقل، سوريا جونغرونغريانغكيت، أن المناقشات تمحورت حول مشروع مشترك لمشروع الجسر البري، الذي يهدف إلى تشكيل شبكة لوجستية تربط محافظة تشومفون المطلة على خليج تايلاند ب رانونج في بحر أندامان.

وقال: «إنه لمن دواعي سرورنا أن تبدي شركة عالمية مثل «دي بي ورلد» اهتماماً بالمشروع».

وتتمتع «دي بي ورلد»، التي تأسست، عام 2005، بشبكة عالمية واسعة النطاق تضم الخدمات اللوجستية، ونقل البضائع، وعمليات الموانئ، والخدمات البحرية، ومناطق التجارة الحرة.

وتتعامل الشركة مع 70 مليون وحدة حاوية سنوياً، وتقدم خدماتها لنحو 70 ألف سفينة، وهو ما يمثل 10% من حركة الحاويات العالمية، وتعمل عبر 82 ميناءً في 40 دولة.

وشدد الوزير على أن الحوار سلط الضوء على الجاذبية الاستثمارية الكبيرة لمشروع الجسر البري، وأعرب عن تفاؤله بأن المشروع سيتقدم في ظل الإدارة الحالية.

وإذا تم تنفيذ مشروع الجسر البري، فيمكن أن يعزز الاقتصاد التايلاندي بشكل كبير، ومن المحتمل أن يولد ما يصل إلى 1 تريليون باهت (نحو 27 مليار دولار).

وعلاوة على ذلك، أجرت وزارة النقل مؤخرا جولات ترويجية للمستثمرين محلياً وعالمياً لإثارة المزيد من الاهتمام، وفقًا لما أوردته صحيفة «بانكوك بوست».

وعلاوة على ذلك، تدفع الحكومة قدما بمشروع قانون يتعلق بالممر الاقتصادي الجنوبي، برعاية مكتب سياسة وتخطيط النقل والمرور. وقد تلقت الوزارة المسودة، وتتوقع أن تصل إلى مجلس الوزراء بحلول سبتمبر/ أيلول. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdhnsbv2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"