مقال مدفوع
جديد الأسواق

مركز برجيل الريم لجراحة اليوم الواحد يقدم حلولاً شاملة للعناية بالعيون

15:44 مساء
قراءة 4 دقائق
burjeel

يعد قسم طب العيون في مركز برجيل لجراحة اليوم الواحد، الريم أحد ركائز رعاية العيون المتقدمة في المنطقة، حيث يقدم مجموعة شاملة من الخدمات المصممة لمعالجة حالات العين المتنوعة، ويشتهر القسم بمرافقه الحديثة والمتخصصين ذوي المهارات العالية، وهو مكرس لتوفير رعاية استثنائية للمرضى من خلال علاجات مبتكرة وأحدث التقنيات.

 

فهم صحة العين

يمكن أن تنجم أمراض العين عن العديد من الأسباب، مثل الوراثة، أو العمر، أو البيئة، أو عوامل نمط الحياة، يعد قسم طب العيون في برجيل الريم مركزًا للتخصصات الفرعية التي تضمن رعاية شاملة للجميع، من اعتلال الشبكية السكري إلى الجلوكوما ومتلازمة جفاف العين، حيث يعالج الخبراء في المركز مجموعة واسعة من أمراض العين، ويستخدم جراحو القرنية وجراحة الانكسار أشعة الليزر الدقيقة لتصحيح الرؤية القريبة والبعيدة، وتقديم بدائل للنظارات أو العدسات اللاصقة.

 

رائد في إجراءات رأب العين

تهدف جراحة تجميل العين إلى الحفاظ على صحة العين وسلامتها، وتمكين المرضى من تحقيق أقصى قدر من إمكاناتهم البصرية ونوعية حياتهم بشكل عام، يتضمن ذلك مجموعة متنوعة من الإجراءات التي تعالج الحالات التي تشمل الحجاج والجفون والقنوات الدمعية والوجه، كما يتم التعامل مع إعادة بناء العين والهياكل المرتبطة بها.

 

يقدم برجيل الريم مجموعة متنوعة من الخدمات الوظيفية والجمالية، وينصب تركيزه الأساسي على حماية صحة وسلامة العين مع مساعدة المرضى على الاستمتاع بالنطاق الكامل لرؤيتهم.

الصورة
doctor

يقود هذه المهمة الدكتور هيثم عبد الحافظ مؤيد، استشاري طب وجراحة العيون ورئيس القسم، خبير في جراحات العيون التجميلية والترميمية.

ويتفوق الدكتور هيثم في إدارة أمراض العيون وإجراء العمليات الجراحية المتقدمة، بما في ذلك استحلاب العدسة والعمليات الجراحية التجميلية للعين، والذي يضمن بكفاءته رعاية عالية المستوى للمرضى الذين يبحثون عن علاجات وظيفية وتجميلية للعين

 

ويقول الدكتور هيثم عبد الحافظ: "نحن نعمل على تعزيز الرؤية من خلال التقنيات المتقدمة في جراحة العيون وجراحة الانكسار، ما يضمن حصول كل مريض على رعاية شخصية وشاملة في العيون".

 

علاجات مخصصة لحالات العين

الصورة
doctor

الدكتورة كانيكا أغاروال، أخصائية طب العيون وجراحة الشبكية والجسم الزجاجي، ورعاية متقدمة لأمراض الشبكية، بالإضافة إلى العلاج الدوائي والعلاج بالليزر لمختلف اضطرابات الشبكية، تشمل خبرتها الإدارة الطبية الجراحية لانفصال الشبكية السكري المعقد، وانفصال الشبكية المفصلي والمختلط، بالإضافة إلى ذلك، تتفوق الدكتورة أغاروال في العديد من العمليات الجراحية البقعية، بما في ذلك تصحيح الأغشية فوق الشبكية والثقوب البقعية.

 

وتقول، "نحن ملتزمون بتعزيز صحة الشبكية، ومهمتنا هي توفير أعلى مستوى من الرعاية وأفضل النتائج الممكنة لكل مريض."

 

يتمتع الفريق المتخصص في مركز برجيل لجراحة اليوم الواحد، جزيرة الريم، بمهارة في تشخيص وإدارة الحالات مثل إعتام عدسة العين، والمياه الزرقاء، والضمور البقعي، واعتلال الشبكية السكري، ومتلازمة العين الجافة، والأخطاء الانكسارية، وذلك باستخدام أدوات التشخيص المتقدمة مثل الفحص المجهري لمسح OCT، وتضاريس القرنية، والتصوير الرقمي لقاع العين، ويضمنون الدقة في التشخيص والعلاجات المخصصة وفقًا للمتطلبات الفريدة لكل مريض.

الصورة
obaid

ويركز الدكتور عبيد ماجد كشتواري، استشاري طب وجراحة العيون وجراحة الجلوكوما، على أحدث علاجات الجلوكوما، وتشمل خبرته جراحة إعتام عدسة العين التي يتم إجراؤها تحت التخدير الموضعي باستخدام العدسات الحيدية وثلاثية البؤر، وعلاجات الجلوكوما المبتكرة بما في ذلك التدخلات بالليزر والجراحية باستخدام أحدث أجهزة جراحة الجلوكوما طفيفة التوغل (MIGS) والإدارة الطبية وعمليات الليزر الشاملة لاضطرابات الشبكية.

 

ويقول الدكتور كيشتواري: "إن تركيزنا على إدارة الجلوكوما التداخلية يضمن اتباع نهج شامل للحفاظ على الرؤية".

 

علاجات تصحيح الرؤية

تشمل علاجات العيون نطاقًا واسعًا، بدءًا من العدسات التصحيحية البسيطة وحتى التدخلات الجراحية المتقدمة، وتصميم كل خطة علاجية وفقًا للاحتياجات الفريدة للفرد، مما يضمن أفضل النتائج باستخدام الطرق الأقل تدخلاً أولاً.

 

وباستخدام أحدث التقنيات في جراحة إعتام عدسة العين والجراحة الانكسارية، يقدم فريق المركز إجراءات تصحيح الرؤية التحويلية، مع العلاجات التي تتراوح بين تصحيح الرؤية بالليزر إلى العمليات الجراحية المعقدة لإعتام عدسة العين، حيث يقوم أطباء العيون المؤهلون تأهيلاً عاليًا في برجيل الريم بتغيير حياة الناس.

الصورة
doctor

يركز الدكتور ربيع هلال أخصائي جراحة القرنية والتصحيح الانكساري على جراحات القرنية بما في ذلك عمليات القرنية، وهو ماهر في الإجراءات الانكسارية، باستخدام تقنيات الليزر الإكسيمر مثل الليزك، والألترالاسيك، وPRK، والسمايل، والفيمتو سكند ليزك، بالإضافة إلى ذلك، يقوم بإجراء العمليات الجراحية الانكسارية للزراعة، بما في ذلك العدسات اللاصقة (ICL) وتبادل العدسات الانكسارية الواضحة، مما يضمن حصول المرضى على أحدث العلاجات وأكثرها فعالية لتلبية احتياجات رؤيتهم.

 

وأكد الدكتور ربيع هلال، "إن متعة الرؤية بوضوح دون مساعدة هي متعة عميقة ونحن نعمل على تحسين نوعية حياة المرضى".

 

تدابير وقائية

الصورة
burjeel

ويركز برجيل الريم على تثقيف المرضى حول أهمية الحماية من الأشعة فوق البنفسجية، والتغذية السليمة، وفحوصات العين المنتظمة، والتأكيد على دور الخيارات اليومية في الحفاظ على صحة العين على المدى الطويل.

 

سواء كان المرضى يبحثون عن رعاية روتينية أو يحتاجون إلى علاج متخصص، فإن قسم طب العيون في برجيل الريم مجهز لإجراء العمليات الجراحية البسيطة إلى المعقدة والتي تتطلب تدخلاً طفيفًا لضمان الخروج من المستشفى في نفس اليوم والتعافي السريع بأعلى مستوى من الرعاية التي تركز على المريض. 

 

للمواعيد، اتصل على 80055 أو قم بزيارة

 

/burjeel.com/burjeeldaysurgery/specialities/ophthalmology/

(انتهى)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4bt2mv5m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"