عادي

«البديل من أجل ألمانيا» يعقد مؤتمره تحت حراسة أمنية

09:21 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
«البديل من أجل ألمانيا» يعقد مؤتمره تحت حراسة أمنية
«البديل من أجل ألمانيا» يعقد مؤتمره تحت حراسة أمنية
برلين- أ ف ب
يجتمع حزب البديل من أجل ألمانيا اليميني المتطرّف الذي حقّق نتيجة تاريخية في الانتخابات الأوروبية رغم الكثير من الفضائح، السبت في مؤتمر يُرتقب انعقاده في أجواء متوتّرة في ظلّ توقّع خروج عشرات آلاف المحتجّين.
«600 مندوب»
ويجتمع نحو 600 مندوب من الحزب المناهض للمهاجرين على مدى يومين في مدينة إسن في غرب البلاد. وحشدت الشرطة أكثر من ألف عنصر للتعامل مع العدد الكبير من التظاهرات المقرّر تنظيمها الأحد ويمكن أن يشارك فيها نحو 80 ألف شخص في المجموع، بمن فيهم «مثيرو شغب محتملون من اليسار المتطرّف»، وفق وزير الداخليّة الإقليمي هربرت ريول.
وستكون عطلة نهاية الأسبوع مثقلة بالأحداث بالنسبة إلى قوّات الأمن، إذ ستُقام في المنطقة أيضاً مباراة بين ألمانيا والدنمارك السبت على بُعد 30 كيلومتراً.
«حصل على 15,9%»
يأتي هذا المؤتمر بعد ثلاثة أسابيع على الانتخابات الأوروبية التي حقّق فيها حزب البديل من أجل ألمانيا أفضل نتيجة له منذ إنشائه في عام 2013 بحصوله على 15,9% من الأصوات (مقارنة بـ 11% عام 2019)، ليحلّ في المرتبة الثانية بعد المحافظين. وفي تصريح لـ«بوليتيكو» الخميس، قالت أليس فايدل، الرئيسة المشاركة للحزب والمرشّحة لإعادة انتخابها خلال هذا المؤتمر تماماً مثل تينو شروبالا القائد الآخر في الحزب، «أعتقد أنّ الحزب تعلّم الكثير في الأشهر القليلة الماضية وسيكون متنبّهاً جداً عندما نُقدّم رؤساء قوائم في المستقبل».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3vtrnycu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"