عادي

العراق: اعتقال خلية كردستانية خططت لهجمات

01:12 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
جانب من المؤتمر الصحفي لوزارة الداخلية العراقية ويظهر المتهمون بالزي الأصفر (واع )

بغداد: زيدان الربيعي، وكالات

كشفت السلطات العراقية، أمس الاثنين، عن اعتقال ثلاثة أفراد متهمين بالانتماء إلى حزب العمال الكردستاني التركي، وعلى صلة بالقوات الأمنية في إقليم كردستان، على خلفية حرقهم مراكز تجارية، وأسواقاً، وتفجيرات في أربيل، وكركوك، وكانوا يخططون لعمليات ببغداد.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة العميد، مقداد ميري، في مؤتمر صحفي أمس الإثنين، إن «التنسيق عال جداً بين وزارتي الداخلية الاتحادية والإقليم»، مبيناً أنه «في عام 2022 حصل حريق في كركوك، وآخر في دهوك، وثالث في أربيل، وتبين أن المجرمين تابعون للحزب المحظور، وجرائمهم صعبة الكشف، حيث قاموا بصنع عجينة ووضعها في الأسواق لا تشتعل مباشرة وإنما بعد ساعات».

كما أضاف أن «هؤلاء تسببوا باستهداف اقتصاد كامل لثلاث محافظات تقدر بملايين الدولارات»، منوهاً بأنه «بالتنسيق مع الإقليم تم التوصل إلى خيوط الجريمة والمتهمين وبعملية نوعية تم إلقاء القبض عليهم».

وأشار إلى أن «حجم الخسائر التي تسببوا بها تقدر ب300 مليون دولار».

وذكر أن «خطتهم كانت تتضمن استهداف مناطق وأسواق في كركوك والشركات التجارية، وخط جيهان النفطي، فضلاً عن محال تجارية، وأسواق ببغداد، وأماكن في أربيل، ودهوك».

وكشف مدير عام ديوان وزارة الداخلية في إقليم كردستان، هيمن ميراني، عن هوية اثنين من الموقوفين، قال إن أحدهما ينتمي إلى قوات البيشمركة (التابعة لإقليم كردستان)، وآخر «ضابط في جهاز مكافحة الإرهاب، في السليمانية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n7bnupp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"