عادي

113 ورقة علمية في أسبوع القاهرة الدولي السابع للمياه

15:04 مساء
قراءة دقيقتين
113 ورقة علمية في أسبوع القاهرة الدولي السابع للمياه
القاهرة:«الخليج»
أعلنت وزارة الموارد المائية والري في مصر عن قبول 113 ملخصاً علمياً للمشاركة في أسبوع القاهرة الدولي السابع للمياه، مؤكدة أنه تم التنسيق مع مجلة السياسة المائية الدولية لنشر الأبحاث المميزة كاملة في المجلة.
وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم تشكيل محكمين زائرين، بمعرفة اللجنة العلمية لتحكيم الأبحاث، طبقا لضوابط النشر بالمجلة، موضحة أن الموعد النهائي لاستقبال الملخصات المطولة، هو الأحد 7 يوليو الجاري، وأن الموعد النهائي لاستقبال الأبحاث الكاملة هو 14 يوليو.
وأوضحت الوزارة ان الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، تلقى تقريراً حول استعدادات تنظيم أسبوع القاهرة السابع للمياه، موضحة أن الهدف هو الاستمرار في التركيز على محور «المياه والمناخ» على المستوى العالمي، مع عرض رؤى موحدة للقارة الإفريقية في مجال المياه، وكذلك توفير كافة أشكال الدعم البشرى واللوجيستى للخروج بأسبوع القاهرة على الوجه الأمثل.
وقالت وزارة الموارد المائية والري إنه تم فتح باب التقديم في مسابقتي «عرض رسائل الماجستير والدكتوراه خلال 3 دقائق» و«شباب المبتكرين في مجال المياه»، وكذلك الإعداد لمسابقات «أفضل مشروعات التخرج» و«أفضل الممارسات للحفاظ على المياه»، و«الابتكار في إدارة المياه»
وصرح الدكتور سويلم أن أسبوع القاهرة للمياه حدث بارز سوف يجمع الخبراء والمتخصصين من مختلف أنحاء العالم، لمناقشة الموضوعات الرئيسية لقضايا المياه، مشدداً على أهمية تعزيز محاور الأسبوع لتشتمل على عرض رؤى موحدة للقارة الإفريقية في مجال المياه، مع الاستمرار في التركيز على محور «المياه والتغيرات المناخية» على المستوى العالمي.
وأكد وزير الموارد المائية والري حرصه على توفير كافة أشكال الدعم البشرى واللوجيستي لمنظمي الأسبوع للخروج بالنسخة السابعة من الأسبوع على الوجه الأمثل، وبما يليق بمكانة مصر ودورها الريادي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/359djhp5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"