عادي

460 رياضياً يمثلون أستراليا في ألعاب باريس الصيفية

14:10 مساء
قراءة دقيقة واحدة
460 رياضياً يمثلون أستراليا في ألعاب باريس الصيفية

سيدني - (رويترز)

سيمثل ألعاب القوى الأسترالية 75 رياضياً، في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في وقت لاحق من العام الحالي، وهو أكبر عدد تشارك به أستراليا في دورة أولمبية خارج أراضيها، بينما يبلغ إجمالي عدد رياضيي البلاد في الدورة 460 رياضياً.

والعدد الإجمالي هو ثاني أكبر عدد تشارك من خلاله البلاد منذ أن استضافت الدورة الصيفية في سيدني في 2000 وهو يقل بفارق 16 رياضياً عن العدد الذي مثل البلاد وحصد 17 ميدالية في دورة طوكيو قبل ثلاثة أعوام.

وقال آنا ميرس رئيسة البعثة الأولمبية الأسترالية في بيان «منتخب ألعاب القوى هو الأكبر بين جميع الرياضات وسيسهم بقوة في الأجواء الإيجابية للبعثة بصورة أوسع نطاقاً».

وأضاف البيان «إعلان اليوم يغلق باب تشكيلة البعثة الأولمبية عند 460 رياضياً... وأنا متحمسة لرؤية هذا الفريق يمثل مواطني أستراليا بفخر وإصرار في غضون أقل من ثلاثة أسابيع».

وعلى رأس منتخب ألعاب القوى الأسترالي تأتي نينا كنيدي بطلة العالم في القفز بالزانة، ورياضي «العشاري» آشلي مولوني الفائز ببرونزية في طوكيو وكيلسي-لي باربر التي حصلت على برونزية في رمي الرمح في العاصمة اليابانية أيضاً.

وقالت كنيدي «لدي فكرة واضحة عما يعنيه النجاح بالنسبة لي، وهو أن أتمكن من مغادرة النهائي الأولمبي وأنا أدرك أنني بذلت قصارى جهدي.. وإذا منحني هذا الفوز بميدالية ذهبية فهذا رائع وإن لم يحدث فلا بأس ولا يوجد ما أشعر بالأسف عليه».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s4e69fe

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"