عادي
دبي التاسعة.. اجتذبت أمهر الطهاة العالميين

بحسب «تايم آوت»: أفضل مدن العالم لتذوق الطعام في 2024

16:02 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بحسب «تايم آوت»: أفضل مدن العالم لتذوق الطعام في 2024
دبي: هشام مدخنة
حلت دبي في المركز التاسع عالمياً في ترتيب أفضل مدن العالم لتذوق الطعام في 2024، وذلك بحسب تصنيف نشرته مجلة «تايم آوت» البريطانية.
واستندت المجلة في تصنيفها إلى دراسة استقصائية استعرضت رأي السكان في المطاعم التي يجب زيارتها، والأطباق التي يجب تناولها، وأفضل الوجبات الخفيفة من حيث القيمة في مدينتهم، كما طُلب منهم أيضاً تقييم مشهد الطعام من حيث الجودة والقدرة على تحمل التكاليف.
وتصدرت نابولي الإيطالية قائمة «تايم آوت»، بوصفها أفضل مدينة في العالم لتذوق الطعام، تلتها جوهانسبورغ في جنوب إفريقيا في المركز الثاني، وليما في البيرو ثالثة، ومدينة هوشي منه الفيتنامية رابعة، فيما حلت مدن بكين وبانكوك وكوالالمبور ومومباي في المراكز 5 و6 و7 و8 على التوالي. وخلف دبي، التاسعة، جاءت مدينة بورتلاند الأمريكية عاشرة الترتيب.
وقالت «تايم آوت» إن دبي تجاوزت مشهد الابتكار والجزر الاصطناعية وناطحات السحاب الشاهقة في السنوات الأخيرة، وامتد ألقها إلى أروقة المطابخ والمطاعم العالمية المتخصصة، مع تجارب طعام لذيذة وفريدة من نوعها على يد أمهر الطهاة المحليين والدوليين الذين اجتذبتهم الإمارة، ويحصدون شتى أنواع الجوائز في القطاع. ومن أبرز الأطباق التي أشارت إليها المجلة أرز المندي، والشاورما، والدجاج المشوي على الفحم، وغيرها الكثير.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/nrt5peev

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"