عادي

حادث اغتيال ترامب.. لماذا ترفض أرملة القتيل الوحيد التحدث إلى بايدن؟

22:50 مساء
قراءة دقيقتين
1
لحظة مقتل الإطفائي السابق كوري كومباتوري

الخليج: عبدالحفيظ جمال
رفضت أرملة الإطفائي السابق كوري كومباتوري، الذي قتل في حادث محاولة اغتيال دونالد ترامب خلال تجمع انتخابي في بنسلفانيا، التواصل مع الرئيس الأمريكي جو بايدن.

  • «لا أريد التحدث إلى بايدن»

وقالت يلين كومباتوري أرملة الإطفائي، في مقابلة مع صحيفة نيويورك بوست: «لم أتحدث مع بايدن. لم أرغب في التحدث معه. كان زوجي جمهورياً متشدداً وأعتقد أنه لم يكن يريدني أن أتحدث إلى بايدن... ليس لديّ أي سوء نية تجاه جو بايدن. لست من الذين يهتمون بالسياسة، لكنه لم يفعل أي شيء من أجل زوجي».

1
لحظة مقتل الإطفائي السابق كوري كومباتوري
  • «ترامب غائب»

وأضافت كومباتوري إلى أن الرئيس السابق دونالد ترامب، لم يتصل بها وبعائلتها مطلقاً. وشددت الصحيفة على أن ترامب نفسه، لم يتصل بعد بأسرة القتيل. وكتبت الصحيفة: «قالت الأرملة إن عائلتها، لم تسمع أي شيء من دونالد ترامب».

  • «محاولة الاغتيال»

تعرض الرئيس الأمريكي السابق، السبت، لمحاولة اغتيال أثناء مخاطبته حشداً من مؤيديه في تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا. وكان خطاب ترامب يبث على الهواء مباشرة، وأظهر البث لحظة إطلاق النار صوب ترامب، إذ أمسك فجأة أذنه اليمنى بيده، ثم انبطح أرضاً تنفيذاً لتعليمات الحرس الخاص. وعقب التأكد من تحييد الشخص الذي حاول اغتيال الرئيس الأمريكي السابق، تمكن ترامب محاطاً بحرسه الخاص من الوقوف والدم ينزف من أذنه المصابة، رافعاً يده اليمنى مقبوضة تجاه مؤيديه مردداً كلمة «حاربوا» وملوحاً بيده لأنصاره.

  • «هوية المشتبه فيه»

وكشف مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي عن هوية المشتبه فيه المقتول «توماس ماثيو كروكس» ويبلغ من العمر 20 عاماً، من ولاية بنسيلفانيا. قال ترامب في مقابلة مع صحيفة «نيويورك بوست» وهو يضع ضمادة بيضاء تغطي أذنه اليمنى، بعد نجاته من محاولة الاغتيال: «كان يفترض أن أكون ميتاً»، مشيراً إلى أنها كانت تجربة «سريالية».

  • «المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري»

واصل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الثلاثاء، المشاركة في المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري. ودخل ترامب مقر المؤتمر في وسط مدينة ميلووكي، وهو يضع ضمادة سميكة على أذنه، بعد إصابته خلال محاولة الاغتيال، بينما هتف الحشد «قتال! قتال! قتال» ورفعوا قبضات أيديهم، محاكين رد فعله في اللحظات التي أعقبت إصابته. ولوّح ترامب (78 عاماً) بيديه إلى أنصاره، بينما كان يقف على منصة وإلى جانبه نائبه السيناتور جاي دي فانس (39 عاماً). وأظهر الاستقبال الكبير لترامب في المؤتمر الوطني أنه يحظى بدعم قوي من حزبه. وسوف تنتهي فعاليات المؤتمر، الذي يستمر أربعة أيام، بخطاب لترامب، الخميس، سيقبل فيه رسمياً ترشيح الحزب له لمواجهة الرئيس جو بايدن في الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر المقبل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3crewntv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"