عادي

الشركات المدرجة غير ملزمة بدفع الضريبة ربعياً

23:18 مساء
قراءة دقيقة واحدة
سوق دبي المالي

دبي: حازم حلمي

قالت الهيئة الاتحادية للضرائب: إن جميع الشركات المسجلة في النظام الضريبي، ملزمة بتقديم إقراراتها وسداد ضريبتها، خلال مدة لا تتجاوز 9 شهور بعد انتهاء الفترة الضريبة (12 شهراً)، بغض النظر عن وضع الشركة، سواء كانت مدرجة في أسواق البورصة أو لا.

وأوضحت الهيئة، أنه مع ظهور نتائج الشركات المدرجة في الأسواق المحلية في الربع الأول، واقتراب إعلانها في الربع الثاني، فإن هذه الشركات ليست مجبرة بدفع استحقاقاتها الضريبية بشكل ربع سنوي.

وأشارت الهيئة، أنه لأغراض ضريبة الشركات التي بدأ العمل بها في دولة الإمارات في يونيو/ حزيران عام 2023، على جميع الشركات تقديم إقراراتها وسداد ضريبة الشركات المستحقة الدفع بشكل سنوي لكل فترة ضريبية، وخلال مدة لا تجاوز تسعة شهور من نهاية الفترة الضريبية ذات الصّلة.

وأكدت الهيئة، أن الفترة الضريبية للخاضع للضريبة هي السنة الميلادية أو فترة (12 شهراً)، التي يقوم الخاضع للضريبة بإعداد قوائم مالية لها، بغض النظر عما إذا كانت الشركات المُدرجة في البورصة ملزمة بإعلان نتائجها بشكل ربع سنوي.

يذكر أن دولة الإمارات، بدأت بفرض ضريبة الشركات على مجتمع الأعمال، بنسبة 9% على الدخل الذي يتجاوز مبلغ 375 ألف درهم، وبنسبة 0% على الدخل الذي لا يتجاوز هذا المبلغ، اعتباراً من السنة المالية التي تبدأ من أو بعد 1 يونيو/ حزيران 2023.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yv97ahum

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"