عادي

«سامسونغ» تستحوذ على شركة بريطانية ناشئة عاملة في الذكاء الاصطناعي

14:17 مساء
قراءة دقيقتين
شعار «سامسونج» يظهر على أحد المباني خلال المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة في برشلونة (رويترز)
شعار «سامسونج» يظهر على أحد المباني خلال المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة في برشلونة (رويترز)
أعلنت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية العملاقة للإلكترونيات، الخميس، استحواذها على شركة «أكسفورد سيمانتيك تكنولوجيز» البريطانية الناشئة لتعزيز عروضها من التقنيات القائمة على الذكاء الاصطناعي، في صفقة لم يُكشف عن قيمتها.
وأوضحت سامسونغ في بيان أن الشركة البريطانية متخصصة في الرسوم البيانية المعرفية، وهي تقنية تقوم بنمذجة البيانات في شكل تمثيل رسومي.
وتخطط المجموعة الكورية الجنوبية العملاقة لاستخدام هذه التكنولوجيا «ليس فقط في الأجهزة المحمولة، بل أيضاً في مجموعة واسعة من المنتجات، بما فيها أجهزة التلفزيون والأجهزة المنزلية، في المستقبل»، بحسب سامسونغ.
وتخوض مجموعات التكنولوجيا العالمية سباقاً لنشر تقنيات الذكاء الاصطناعي، مع استخدامات تتراوح بين كتابة النصوص والترجمة الفورية للمحادثات الهاتفية، على الهواتف الذكية وغيرها من المنتجات.
وتحتل «سامسونغ إلكترونيكس» صدارة الشركات العالمية المنتجة لرقائق الذاكرة في العالم، بما يشمل تلك المستخدمة في الذكاء الاصطناعي المتقدّم للشركات الرائدة في القطاع.
وتُعدّ المجموعة أيضاً من أكبر الشركات المصنّعة للهواتف الذكية في العالم، وتضمّ أحدث طرزها التي كُشف عنها في كانون الثاني/يناير تقنيتها الخاصة في هذا المجال «غالاكسي إيه آي».
وطرحت سامسونغ الأسبوع الماضي تطبيقات جديدة للذكاء الاصطناعي في مجموعة من المنتجات الإلكترونية الاستهلاكية، من سماعات الرأس اللاسلكية إلى الساعات الذكية مروراً بالخواتم التي تراقب صحة الشخص أو لياقته البدنية.
وكشفت المجموعة أيضاً عن أحدث جيل من هواتفها القابلة للطي والمجهزة بالذكاء الاصطناعي.
وقالت الشركة الكورية الجنوبية العملاقة إنها تتوقع أرباحاً تشغيلية في الربع الثاني توازي 15 ضعف تلك المسجلة في الفترة نفسها العام الماضي، بفضل انتعاش أسعار الرقائق وزيادة الطلب على المنتجات عالية القيمة المستخدمة في أنظمة الذكاء الاصطناعي التوليدية.
(أ ف ب)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2568uuyj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"