عادي
استثمر في ميشيغان محاولة اغتياله: تلقيت رصاصة من أجل الديمقراطية

ترامب: بايدن أسوأ رئيس أمريكي.. وهزيمة هاريس أسهل

01:25 صباحا
قراءة دقيقتين
ترامب يخاطب أنصاره في فان أنديل أرينا - ميشيغان (أ ف ب)

توعد الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري دونالد ترامب، بهزيمة نائبة الرئيس كامالا هاريس في الانتخابات الرئاسية إذا رشحها الحزب الديمقراطي لاقتراع الخامس من نوفمبر، وقال: إن هزيمة هاريس ستكون أسهل بكثير من هزيمة جو بايدن، وإنها ستكون «أسوأ» من الرئيس المنتهية ولايته.

ووصف ترامب، بايدن، بأنه أسوأ رئيس على الإطلاق في تاريخ بلادنا»، وذلك في مكالمة هاتفية مع شبكة «سي إن إن بعد دقائق من إعلانه انسحابه من سباق الانتخابات الرئاسية 2024.

وفي منشور عبر شبكته الاجتماعية، «ترث سوشيال»، كتب ترامب: «جو بايدن المحتال لم يكن مناسباً للترشح للرئاسة، وبالتأكيد ليس مناسباً للخدمة - ولم يكن كذلك أبداً! ولم يصل إلى منصب الرئيس إلا بالكذب والأخبار الكاذبة وعدم الخروج من قبو منزله. كل من حوله، بمن في ذلك طبيبه ووسائل الإعلام، كانوا يعلمون أنه غير قادر على أن يكون رئيساً».

وأضاف ترامب: «والآن، انظروا إلى ما فعله ببلدنا، مع ملايين الأشخاص الذين يعبرون حدودنا، دون رادع أو فحص على الإطلاق، والعديد منهم من السجون والمصحات العقلية، وأعداد قياسية من الإرهابيين. سوف نعاني كثيراً بسبب رئاسته، لكننا سنعالج الضرر الذي سببه بسرعة كبيرة. لنجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى!»

وعقد ترامب مساء أمس الأول السبت، أول تجمع انتخابي له منذ نجاته من محاولة الاغتيال، ورفض اتهامات بأنه يمثل تهديداً للنظام الديمقراطي الأمريكي، معلناً أمام الحشد بنبرة انتصار «تلقيت رصاصة من أجل الديمقراطية». وقال مرشح الحزب الجمهوري للرئاسة: «لست متطرفاً على الإطلاق» وذلك في المهرجان الانتخابي في ميشيغان التي تعد من الولايات المتأرجحة، رافضاً ما يُقال عن ارتباطه ب «مشروع 2025» الذي يُعدّ خريطة طريق للحكم صاغتها مؤسسة بحثية محافظة تضمّ عدداً من حلفائه المقرّبين. وروى ترامب مجدداً وقائع تعرضه لمحاولة الاغتيال بالرصاص خلال تجمع انتخابي في بنسيلفانيا عندما رفع قبضته والدم يسيل على وجهه وهو محاط بعناصر جهاز الخدمة السرية. وكان ترامب يضع ضمادة أصغر حجماً بلون الجلد فوق أذنه اليمنى التي جرحت في محاولة الاغتيال التي نفذها مسلح في العشرين من العمر وأدت إلى مقتل أحد الحاضرين. وأفاد روني جاكسون الطبيب السابق لترامب بأنّ الطلقة النارية التي أصابت المرشّح الجمهوري تسبّبت في جرح بعرض سنتيمترين في أذنه التي بدأت تتماثل للشفاء. وروى أنه رأى ترامب مساء يوم محاولة الاغتيال وهو يعالج أذنه من ذلك الحين «مرت الرصاصة، على بُعد أقلّ من ربع بوصة (نصف سنتيمتر) من رأسه، وأصابت الجزء العلوي من أذنه اليمنى». وأوضح جاكسون أنه لا يزال هناك بعض النزيف الذي يتطلب وضع ضمادة، وتم تشديد الإجراءات الأمنية داخل ملعب فان أنديل أرينا، على وقع تساؤلات بشأن أخطاء جهاز الخدمة السرية في تجمع بنسيلفانيا، رغم عدم ظهور مؤشرات واضحة تذكر على تعزيز تدابير إنفاذ القانون في غراند رابيدز. وقال ترامب لمحطة فوكس نيوز أمس الأحد، إنه لم يتلقّ أي تحذير مسبق من أي جهة بشأن مشكلة محتملة قبل التجمع الانتخابي الذي عقده في بنسيلفانيا الأسبوع الماضي وشهد محاولة لاغتياله أسفرت عن إصابته في أذنه اليمنى. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/pkka3s96

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"