عادي

كيف تحمي شعرك من الرطوبة والصيف؟

19:30 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: راندا جرجس

يؤثر ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف بشكل كبير في حيوية وجمال وصحة الشعر، وتتسبب الرطوبة بتغييرات وتأثيرات سلبية في مظهر الشعر وملمسه وسهولة التحكم فيه، ما يؤدي إلى زيادة غير مرغوب بها في التجعد والحجم وتفاقم المشكلات المزعجة، ولذلك يوصي الخبراء بمجموعة من النصائح التي تعزز العناية بالشعر في الموسم الحار.

  1. يرتبط تساقط الشعر بفصل الصيف والرطوبة، ولذلك يجب الاهتمام بتغذية الجسم بالفواكه والخضراوات الموسمية لضمان الحصول على الترطيب اللازم بشكل طبيعي، ويلعب دمج الأطعمة كبذور عباد الشمس وبذور اليقطين والسلمون والزنجبيل والأفوكادو والزبادي اليوناني والتوت الأسود واللحوم العضوية والعدس واتباع نظام غذائي غني بالبروتين في الحفاظ على حجم بصيلات الشعر، كما تسهم الفيتامينات (أ، ج، د، ه) والحديد والزنك والسيلينيوم في تعزيز صحة وقوة الشعر.
  2. تزيد الرطوبة من تجعد الشعر، ولذلك ينصح الخبراء في مجال العناية باستعمال غسول الشعر الخالي من الكبريتات، وكذلك أنواع البلسم الخالية من مادة السيليكون، للحصول على شعر صحي وحيوي.
  3. الترطيب العميق باستخدام الأقنعة أو الزيوت المناسبة لطبيعة الشعر والمتبوع بالمنشفة الساخنة، مرة واحدة في الأسبوع، يسهم في تحسين جودة الشعر وتقليل التجعد، ويفيد تحضير كميات متساوية من زيت جوز الهند وزبدة الشيا مع زيت الخروع الأسود ووضعها على البصيلات في الحصول على شعر كثيف.
  4. وجدت الدراسات أن تجفيف الشعر بتركه في الهواء، قبل الخروج في الطقس الرطب، يفيد في التخلص من الماء الموجود في الجذور بشكل طبيعي، أما عند استخدام مجفف الشعر فيتبخر الماء ويخرج من الجذر، ويتسبب في تكسر الشعر.
  5. ينصح أخصائيو العناية بالشعر بتجنب الصبغات الملونة والعلاجات كالتمويج والفرد في الموسم الحار وارتفاع درجات الرطوبة، كونها تتسبب في إضعاف الخصلات، ما يؤدي إلى أضرار إضافية تؤذي البصيلات وينجم عنها تفاقم المشكلات كالتساقط والتقصف وغيرها.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4y3bwrtv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"