عادي

أسهم «يونيليفر» ترتفع 7% بعد زيادة المبيعات والربحية

13:09 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أسهم «يونيليفر» ترتفع 7% بعد زيادة المبيعات والربحية
ارتفعت أسهم «يونيليفر» بنحو 7% الخميس، بعد أن رفعت شركة السلع الاستهلاكية العملاقة توجيهات هامش العام بالكامل، وتسجيلها نمواً في المبيعات والربحية للنصف الأول 2024.
وسجلت الشركة الأنغلو - هولندية، المصنعة لصابون «دوف» وغيره الكثير من العلامات التجارية المشهورة نمواً في المبيعات عبر جميع القطاعات في نتائج النصف الأول، مع توسع منتجات التجميل والعافية بنسبة 7.1%، في حين تراجعت أعمال الآيس كريم «بن آند جيريز» و«ماغنوم» عن نمو القطاعات الأخرى بنحو 0.6% فقط.
وتتوقع «يونيليفر» هامش تشغيل أساسي لا يقل عن 18% للعام بأكمله، محذرة في الوقت ذاته من تباطؤ النمو في النصف الثاني. كما أكدت توجيهاتها بنمو المبيعات العضوية بين 3% و5% للعام.
وفي مارس/آذار، أعلنت الشركة أنها ستفصل وحدة الآيس كريم في محاولة لتبسيط أعمالها عبر منتجات التجميل والعافية والعناية الشخصية والعناية المنزلية والتغذية. مع مبادرة لخفض التكاليف من شأنها التخلص من 7500 وظيفة على مستوى العالم.
وقال الرئيس التنفيذي هاين شوماخر، إن حجم المبيعات ارتفع خلال الأرباع الثلاثة الأخيرة، في إشارة إلى زيادة إنفاق المتسوقين وعودتهم إلى اقتناء السلع ذات العلامات التجارية المعروفة، بما في ذلك مثل المايونيز من «هيلمان» ومرق الدجاج «كنور».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2sf3cpep

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"