عادي
يقام للمرة الأولى في العالم العربي

حمدان بن محمد: الإمارات تستضيف المؤتمر العالمي لعلوم الفضاء

19:53 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1
حمدان بن محمد

أعلن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، فوز دولة الإمارات باستضافة مؤتمر (COSPAR 2028) وهو أكبر مؤتمر في العالم متخصص في أبحاث علوم الفضاء.
وقال سموه عبر منصة «إكس»: «يسرنا الإعلان عن فوز دولة الإمارات باستضافة أكبر مؤتمر في العالم متخصص في أبحاث علوم الفضاء COSPAR 2028».
وأوضح سموه: «سيقام هذه الحدث للمرة الأولى في العالم العربي، وسيجتمع خلاله أكثر من 3000 باحث وخبير وعالم، لعرض ومناقشة أهم الأبحاث العلمية».

الصورة

أضاف سمو الشيخ حمدان بن محمد: «دولة الإمارات أصبحت وجهة بارزة للمجتمع العلمي ومناقشة الأبحاث في مجال الفضاء مُعَززةً بذلك مكانة قطاع الفضاء كميدان للتعاون الدولي البنّاء، نشكر فريق العمل في مركز محمد بن راشد للفضاء الذي بفضله تحقق هذا الإنجاز».
وكان وفد من وكالة الإمارات للفضاء، برئاسة الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، وزير الرياضة، رئيس مجلس إدارة الوكالة، شارك في المؤتمر الخامس والأربعين للجنة أبحاث الفضاء «كوسبار» الذي عقد في مدينة بوسان بجمهورية كوريا.

الصورة


واستعرض الوفد خلال المؤتمر أهم المشاريع والإنجازات الرائدة لدولة الإمارات في مجال الفضاء، وسلط الضوء على الجهود الحثيثة التي تبذلها وكالة الإمارات للفضاء لتعزيز التعاون الدولي، ودعم الابتكار والتطوير في أبحاث الفضاء المتقدمة.
وأكد أن الإمارات تحتل مراتب متقدمة عالمياً وإقليمياً في استثمار التكنولوجيا الفضائية، وإطلاق الأقمار الاصطناعية والنشاط الفضائي الشامل، وهو ما يعكس التزامها الراسخ بتعزيز قدراتها الفضائية.
وأبرز الوفد مسيرة برنامج الفضاء الوطني، الممتدة على مدى 26 عاماً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ybyj6sa2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"