عادي

البيتكوين تستعيد مستوى 67 ألف دولار مجدداً

16:27 مساء
قراءة دقيقتين
عملة البيتكوين
عملة البيتكوين
ارتفعت عملة البيتكوين، الجمعة، بنسبة 3.74% إلى 67177.32 دولار، وارتفعت الإيثريوم بنسبة 3.95% إلى 3244.71 دولار.
وبحسب سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في «XS.com»، فإن مكاسب العملات المشفرة تأتي وسط الحذر الذي ينتاب الأسواق المالية خصوصاً سوق الأسهم على ضوء النتائج المتباينة لكبرى الشركات.
وأضاف: «عادة لا تتحرك العملات المشفرة بشكل موازٍ للتحركات اليومية لسوق الأسهم، إلا أن المزاج العام يكون مشتركاً بين السوقين. فيما لا يبدو على ضوء التحركات الأخيرة لسوق الأسهم أن المعنويات مرتفعة وكذلك الأمر في العملات المشفرة، حيث يقع مؤشر المضاربة (Speculation Index) من Capriole Investments عند 6% فقط، وهذا ما يقرب من أدنى المستويات العام الجاري عند 4% وبعيداً عن 60% كنا قد شهدناها في يناير الفائت».
  • تعرض للضغط
ولفت إلى أن «المشترين تعرضوا للضغط أمس وذلك مع التراجعات الحادة الباكرة صباحاً وهذا ما ساهم في إطلاق موجة من تصفيات المراكز الشرائية للعقود الأجلة المرتبطة بالعملات المشفرة هي الأكبر منذ عشرين يوماً. فيما بلغت قيمة هذه التصفيات أكثر من 276 مليون دولار كان للبيتكوين أكثر من 71 مليوناً منها و107 ملايين للإيثيريوم، وفق CoinGlass».
وتابع: «كما كانت قد شهدت العملات البديلة علامة تاريخية جديدة هذا الأسبوع مع بداية تداولات صناديق الإيثريوم الفورية. فيما كان أداء تلك الصناديق في المجمل متبايناً، وذلك مع التدفقات الخارجة من صندوق Grayscale Ethereum Trust التي تجاوزت المليار دولار بعد ثلاثة أيام فقط من التداول، وذلك مع جني الأرباح من المستثمرين الذين اشتروا الصندوق قبل تحويله إلى صندوق متداول. فيما بقية الصناديق الجديدة قد جذبت حوالي 980 مليون دولار من التدفقات في نفس الفترة وأبرزها صندوق BlackRock، iShares Ethereum Trust، الذي استحوذ على 355 مليوناً، وفق SoSo Value. لم يكن أداء صناديق البيتكوين الفورية حين طرحها أفضل حالاً كثيراً من الإيثريوم وذلك لنفس السبب؛ التدفقات الخارجة من صندوق Grayscale Bitcoin Trust. كما أن صناديق الإيثريوم قد دخلت إلى السوق في وقت صعب. وعليه، فإن الأسابيع والأشهر المقبلة ستخبرنا عن مدى تبني وول ستريت الإيثريوم كأصل استثماري جدير بالثقة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/92e6r3bb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"