عادي
منهية سلسلة من الارتفاعات المتتالية على مدى 26 ربعاً

استقرار أسعار التأمين التجاري العالمية خلال الربع الثاني

23:19 مساء
قراءة دقيقتين
1
دبي: «الخليج»

أظهر مؤشر سوق التأمين العالمي الذي أصدرته «مارش» أن أسعار التأمين التجاري العالمية استقرت خلال الربع الثاني من عام 2024 (بانخفاض عن الزيادة بنسبة 1% المسجلة خلال الربع الأول من العام الجاري).

وتشير هذه النتائج إلى المرة الأولى خلال سبعة أعوام تقريباً -منذ الربع الثالث من عام 2017- والتي لم يتم فيها تسجيل زيادة في هذا المعدل المركب العالمي. وكان هذا الاستقرار في الأسعار مدفوعاً إلى حد كبير بالمنافسة المتزايدة بين مقدمي خدمات التأمين في سوق العقارات العالمي.

وفي المتوسط، فقد شهدت الأسعار في كندا ومنطقة المحيط الهادئ انخفاضاً بنسبة 5%، وفي مناطق المملكة المتحدة وآسيا انخفاضاً بنسبة 3%. فيما سجلت الأسعار في الولايات المتحدة وأوروبا ارتفاعاً بنسبة 1%، وفي منطقة أمريكا اللاتينية والكاريبي والهند والشرق الأوسط وإفريقيا ارتفاعاً بنسبة 4%.

وكانت أسعار التأمين على العقارات على الصعيد العالمي مستقرة مقارنة بمتوسط ​​زيادات بنسب 3% و6% في الربع الأول من عام 2024 والربع الأخير من عام 2023، فيما انخفضت أو استقرت الأسعار في كل المناطق باستثناء الهند والشرق الأوسط وإفريقيا. وتراقب شركات التأمين على العقارات ومالكو العقارات على حد سواء من كثب موسم الأعاصير في المحيط الأطلسي لمعرفة احتمالية تأثير أي نشاط عاصفة بشكل كبير على أعمالهم.

  • التأمين على الإصابات

أما أسعار خطوط التأمين على الإصابات فقد ارتفعت بنسبة 3% على الصعيد العالمي كما هو الحال خلال الأرباع الستة السابقة. وأظهرت كندا وآسيا انخفاضات، فيما بقيت الأسعار في المملكة المتحدة ومنطقة الهند والشرق الأوسط وإفريقيا مستقرة. ولا تزال شركات التأمين قلقة بخصوص قرارات هيئات المحلفين في المحاكم الأمريكية بمنح تعويضات كبيرة.

سجلت خطوط التأمين المالي والمهني انخفاضاً للربع الثامن على التوالي بنسبة 5% على الصعيد العالمي حيث انخفضت الأسعار في كل المناطق. أما في مناطق الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا وأوروبا فقد تراجعت الأسعار مقارنة بالربع السابق، في حين سجلت تقدماً في مناطق أخرى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc47tvyz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"