عادي

غلا تهدي الإمارات ذهبية ناشئات مونديال الفنون القتالية

20:07 مساء
قراءة دقيقتين
غلا ترفع علم الإمارات بعد فوزها

تواصلت الأربعاء فعاليات بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للناشئين التي تقام في مبادلة أرينا، وتستمر لغاية 10 أغسطس الجاري.

وشهد اليوم الثاني من البطولة منافسات الفئة «ب» للمرحلة السنية 14-15 عاماً، حيث حظي أبطال الفنون القتالية المختلطة من جميع أنحاء العالم بفرصة لإبراز مهاراتهم وقدراتهم، وتفوقهم في قفص النزال.

وقال فهد علي الشامسي الأمين العام لاتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة: «تواصل أبوظبي ترسيخ مكانتها كمنصة رائدة لاستضافة البطولات الرياضية العالمية والوجهة المفضلة للاعبين الواعدين والمحترفين الساعين إلى تحقيق مسيرة رياضية مميزة».

وأشار الشامسي إلى أن البطولة تسجل زيادة سنوية في أعداد المشاركين، ما يعكس الانتشار المتسارع لرياضة الفنون القتالية المختلطة على مستوى العالم، وتؤكد الجهود المبذولة على الصعيدين المحلي والدولي لتعزيز نمو هذه الرياضة وانتشارها.

وتابع الشامسي: «قدم أبطالنا أداء جيداً ونثق بأنهم سيواصلون حصد المزيد من الميداليات في أيام البطولة القادمة بفضل الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة الذي يمثل أهم عوامل النجاح، وخطط الاتحاد واستراتيجياته الرامية إلى نشر وتطوير هذه الرياضة وتشكيل منتخب ينافس أقوى المنتخبات العالمية في الرياضة ويرفع علم الدولة عالياً في المحافل العالمية».

ومن جانبه، قال وسام أبي نادر، نائب رئيس الاتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة: «تسرني العودة إلى أبوظبي مجدداً في إطار فعاليات بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للناشئين، كما يسعدنا تمديد اتفاقية استضافة البطولة لثلاث سنوات أخرى مع اتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة».

  • موهبة إماراتية ذهبية
ونجحت بطلة منتخب الإمارات الوطني غلا الحمادي في حصد ذهبية فئة الناشئات وزن 44 كجم للمرة الثانية على التوالي، وتقول:«تغمرني السعادة والفخر للفوز بالميدالية الذهبية والتتويج بعلم دولتنا الحبيبة، ويعود جزء كبير من هذا الإنجاز إلى الدعم المستمر من القيادة الرشيدة ومن الاتحاد بتوفير كافة مقومات الدعم والتدريب والتوجيه. أشعر بالامتنان لأنني كنت على قدر المسؤولية ونجحت في رفع اسم الوطن عالياً في هذه البطولة العالمية».

كما حصلت البطلة الإماراتية مريم المطوع على الميدالية البرونزية في فئة الناشئات وزن 52 كجم، ما يرفع رصيد الإمارات في البطولة إلى 6 ميداليات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mwa2ynkb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"