عادي
جثث الضحايا تحت الركام وفي الطرقات.. وفرق الإنقاذ عاجزة

إسرائيل تواصل قصف غزة وتتكبد خسائر في معارك برية

01:57 صباحا
قراءة دقيقتين
1

واصل الجيش الإسرائيلي عملياته قرب مدينة خان يونس بجنوب قطاع غزة، أمس الاثنين، ونفذ قصفاً ليلياً مكثفاً على خان يونس ورفح بجنوب القطاع، كما تكبد خسائر إضافية في صفوف جنوده في معارك ضارية بمحاور عدة.
ومع دخول اليوم الـ311 للحرب، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي لـ39897، إلى جانب أكثر 92152 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.
وقالت الوزارة، في بيان صحفي: «إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب ثلاث مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، ووصل منها إلى المستشفيات 107 ضحايا و150 مصاباً خلال 48 ساعة»، من يوم السبت إلى الاثنين. وأضاف البيان ذاته أنه في «اليوم الـ311 للعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم».
وفي مدينة غزة، ما زال عمّال الإغاثة يعملون في موقع مدرسة تؤوي نازحين استُهدفت السبت الماضي بضربة إسرائيلية أوقعت 93 قتيلاً، بينهم نساء وأطفال، وفق حصيلة للدفاع المدني في القطاع.
في الأثناء، حذر المكتب الإعلامي الحكومي بقطاع غزة أهالي القطاع من أساليب يستخدمها الجيش الإسرائيلي لجمع المعلومات عن العائلات، بهدف ارتكاب مجازر بحق المدنيين.
وبين المكتب أنه يتم من خلال الاتصالات جمع معلومات عن عائلات بأكملها وأفراد معيّنين، وأماكن وجودهم.
وأضاف أن «الاحتلال يتصل بالغزيين تحت غطاء جمع معلومات لتقديم مساعدات عينية أو نقدية أو طرود غذائية».
وناشد المكتب الفلسطينيين في غزة عدم التعاطي مطلقاً مع هذه الاتصالات.
من جانب آخر، أعلنت «كتائب القسام»، الذراع العسكرية لحركة «حماس» أمس الاثنين، أنها تمكنت من قنص جندي إسرائيلي غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة.
كما أعلنت استهداف قوات إسرائيلية متوغلة شمال شرق مدينة خان يونس بقذائف الهاون.
وأعلنت «القسام» خوض معارك ضارية في حي تل السلطان غرب مدينة رفح، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي صباح أمس، مصرع أحد جنوده في المعارك الدائرة في جنوب قطاع غزة. وقال الجيش إن الرقيب عمير جينزبيرغ، البالغ من العمر 19 عاماً، قتل في معارك جنوب قطاع قبل يومين.
وفي تطور آخر، أعلن الجيش الإسرائيلي إغلاق مناطق في غلاف غزة وتحويلها إلى مناطق عسكرية ومنع الدخول إليها دون إذن.
وقالت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية نقلاً عن الجيش الإسرائيلي، أمس الاثنين، إنه «بناء على تقييم الوضع، وقّع قائد المنطقة الجنوبية على أمر بتغيير سياسة المنطقة العسكرية المغلقة في عدة مناطق بغلاف غزة».
وأضافت الصحيفة أنه «في إطار تغيير المناطق المغلقة، سيتم إغلاق عدة مناطق ومنع الدخول إليها دون إذن مسبق»، مشيراً إلى أن القرار دخل حيز التنفيذ أمس، ولم يحدَّد له سقف زمني. (وكالات) 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/dtp95kdy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"