عادي

53.7 مليار دولار سوق إدارة المرافق في المنطقة 2024

12:21 مساء
قراءة دقيقتين
دبي تستضيف فعالية إدارة المرافق نوفمبر المقبل

دبي:«الخليج»
يسجل الطلب على خدمات إدارة المرافق في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا نمواً سنوياً مركباً بواقع 6.78% لترتفع قيمته من 53.7 مليار دولار 2024 إلى 74.6 مليار دولار بحلول عام 2029.
ويستضيف مركز دبي التجاري العالمي بين 26-28 نوفمبر 2024 فعالية Future FM لأول مرة والقمة العالمية لجمعية IFMA في الشرق الأوسط يومي 27-28 نوفمبر.
وتهدف Future FM إلى إعادة صياغة مشهد إدارة المرافق والتعامل مع التغييرات التحويلية التي يعيشها القطاع، فضلاً عن استعراض باقة من أهم المنتجات والخدمات والحلول من مختلف الفئات، بما فيها الحلول التكنولوجية، والمباني الذكية، وإدارة المرافق المتكاملة، وإدارة الأصول وسلامتها، وإدارة الأمن والسلامة.
وتلعب الفعالية الأولى من نوعها على مستوى المنطقة دوراً محورياً في سد الفجوة الكبيرة التي يُعانيها قطاع إدارة المرافق، وتسهم في عملية التحول الرقمي للقطاع بالاعتماد على الابتكار والتقنيات الحديثة الكفيلة بتحسين الكفاءة والاستدامة والمرونة والمساهمة في تطوير مدن أكثر صحة وقابلية للعيش.
وسيتسنّى لقادة القطاع الموجودين في Future FM حضور النسخة الأولى من القمة العالمية لجمعية IFMA في الشرق الأوسط، والتي تشارك IFMA، الجمعية الأكبر والأكثر شهرة على مستوى العالم للمختصين في إدارة المرافق، في تنظيمها بالتعاون مع DMG Events، واحدة من أبرز الشركات المنظمة للفعاليات على مستوى العالم والتي تنشط في أكثر من 30 دولة وتمتلك محفظة تشمل ما يزيد على 100 فعالية سنوياً.
وقالت لارا بايمان، العضو المنتدب لجمعية IFMA في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا: «تسرنا المشاركة في Future FM باستضافتنا الأولى للقمة العالمية لجمعية IFMA في الشرق الأوسط. تُعد فعاليات IFMA مرجعية للتميز في مجال إدارة المرافق والتوعية في مكان العمل، لا سيما أنّها تُساعد المختصين على التكيُّف مع الاتجاهات الناشئة وقيادة التغيير الإيجابي ضمن مؤسساتهم. ومن ناحية أخرى، نحن متحمسون لطرح ما لدينا من تحليلات ومنظورات دقيقة حول إدارة المرافق أمام صناع القرار في الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، خصوصاً في ضوء أهمية الشراكة بين أخصائيي البناء وإدارة المرافق من أجل تطوير بيئات مستدامة وذكية وآمنة ومرنة في جميع المدن حول العالم».
وقالت جوزين هيجمانز، النائب الأول للرئيس في شركة DMG Events: «تُعد شراكتنا مع IFMA لدعم الحوار القائم حول تطوير قطاع إدارة المرافق خطوة مهمة نحو الأمام. ستوفر هذه القمة منصة مثالية لجميع الأطراف المعنية في القطاع لمشاركة أفضل الممارسات واستكشاف أوجه التآزر وتقديم الحلول العملية الكفيلة بدعم نمو القطاع وتقدمه».
ووفقاً لتقرير تأثير قطاع إدارة المرافق الصادر عن مؤسسة «جلوبال إف إم»، تمتلك المنطقة واحدة من أكثر أسواق إدارة المرافق نضجاً، إذ تتميز بانخفاض نسبة توفير خدمات إدارة المرافق الداخلية وارتفاع نسبة انتشار الإدارة المتكاملة للمرافق عند 9%.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2ub48b5w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"