عادي
خفضت الخسارة التشغيلية بمقدار 5 ملايين درهم في الربع الثاني

«شعاع كابيتال» تتكبد 117 مليون درهم في النصف الأول

09:56 صباحا
قراءة دقيقتين
«شعاع كابيتال» تتكبد 117 مليون درهم في النصف الأول

دبي: «الخليج»
أعلنت شعاع كابيتال عن خسارة صافية منسوبة للمساهمين 117 مليون درهم في النصف الأول من العام 2024، مقارنة مع أرباح 20 مليون درهم في النصف الأول من 2023. ويعزى ذلك لانخفاض القيمة غير النقدية المتعلقة بالشركة الزميلة والاستثمار في الأصول القديمة.

وأعلنت «شعاع» عن تسجيل صافي خسارة تشغيلية معدلة بقيمة 2 مليون درهم في النصف الأول من العام 2024، ما يشير إلى تحسن في أداء الشركة بمقدار 5 ملايين درهم مقارنة بالعام السابق. وعلى أساس ربع سنوي، واصلت المجموعة جهود تقليص الخسائر، حيث أعلنت عن صافي خسارة منسوبة إلى مساهمي الشركة بلغت 29.5 مليون درهم في الربع الثاني من العام 2024 مقارنة بخسائر بقيمة 87.2 مليون درهم في الربع الأول من العام 2024. كما أعلنت الشركة أن إجراءات خفض التكاليف أسهمت بشكل كبير في تحسين هامش التشغيل، ليرتفع بنسبة 8% مقارنة بالعام السابق.
تحسين الميزانية
وواصلت شعاع كابيتال جهودها لتحسين الميزانية العمومية خلال النصف الأول من العام 2024، بما في ذلك تعديل تقييم أصول أساسية متعلقة بشركة زميلة وباستثمارات قديمة في المملكة المتحدة. حيث ترى الإدارة بأن هذه التعديلات ضرورية لتعزيز الكفاءة المالية للشركة، وستساهم في إعداد ميزانية عمومية أكثر توازناً وتأسيس هيكل رأس مالي أكثر كفاءة.
وأعلنت شعاع كابيتال عن توصلها إلى اتفاق مع حملة السندات في أبريل 2024 لتعديل وتمديد الاتفاقية حتى 31 مارس 2025 بهدف خفض ديون الشركة بما يتجاوز 500 مليون درهم. وتعاقدت الشركة مع نخبة من المستشارين لتلبية المتطلبات التنظيمية المتعلقة بإصدار السندات القابلة للتحويل الإلزامي. وتعتزم الشركة إكمال هذه العملية قبل نهاية عام 2024، مع مراعاة الموافقات التنظيمية وموافقات المساهمين المطلوبة.
وبحسب بيان الشركة: «باتت شعاع كابيتال أكثر قدرة على تنمية وتطوير أعمالها، وذلك بفضل الجهود التي تبذلها لرفع حجم الأصول التي تديرها، وضمان عقود جديدة، وتحسين علاقاتها مع العملاء الحاليين والجدد.»
جذب الخبرات
وتواصل الشركة جذب الخبرات المتميزة في جميع القطاعات التجارية وتعمل على تعزيز علاقاتها مع الدائنين وكافة الجهات المعنية. كما ستستفيد شعاع كابيتال من زيادة ملكيتها في شركة إشراق، والتي تتجاوز الآن 25 بشكل مباشر وغير مباشر، نتيجة لخفض رأس المال من خلال إلغاء أسهم الخزينة.
وقال وفيق بن منصور الرئيس التنفيذي لمجموعة شعاع كابيتال: «أثر تراكم الاستثمارات القديمة ذات الأداء الضعيف بشكل كبير على الأداء التشغيلي القوي الشعاع كابيتال، ولذلك سنركز على الخدمات المالية الرئيسية، وتوفير خدمات استثنائية ومنتجات مبتكرة لعملائنا والمجتمع، كما فعلنا على مدى السنوات الخمس وأربعون الماضية، ونحن ملتزمون بضمان نجاح خطة تحسين رأس المال وإرساء أسس جديدة لتحقيق النمو المستدام وخلق القيمة المضافة لمساهمينا وعملائنا».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/552hpunr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"