عادي
«اليونيسيف»: 180 ألف متضرر جراء السيول في اليمن

الحوثي يعلن مهاجمة سفن بـ 15 صاروخاً خلال أسبوع

01:50 صباحا
قراءة دقيقتين

قالت شركة «أمبري» البريطانية للأمن البحري، أمس الخميس، إن سفينة تجارية أبلغت عن محاولة للاقتراب منها، تتضمن إطلاق نيران من أسلحة خفيفة في المياه على بعد 92 ميلاً بحرياً شمال شرقي ميناء مصوع الإريتري في مياه البحر الأحمر المتاخمة للساحل اليمني، فيما أعلن زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي، أمس، تنفيذ عمليات بـ15 صاروخاً وطائرة مسيرة ضد سفن مرتبطة بالولايات المتحدة وإسرائيل خلال الأسبوع الجاري، فـي حين أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسيف» تضرر 180 ألف شخص جراء سيول اليمن منذ مطلع أغسطس الجاري، مبينة أن هناك حاجة ماسة إلى 4.9 مليون دولار لتــوســيــع نــطــاق الاســتجــابــة الطــارئـــة.

وقالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية بعد ذلك بقليل إنها تلقت بلاغاً عن رؤية قارب صغير على متنه مسلحون بالقرب من سفينة شحن صغيرة على بعد نحو 95 ميلاً بحرياً شمال شرقي مصوع.

في السياق، قال زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي، أمس الخميس، في كلمة متلفزة، إن قواته «نفذت عمليات بـ 15 صاروخاً باليستياً ومجنحاً وطائرة مسيرة ضد السفن المرتبطة بالولايات المتحدة وبريطانيا وإسرائيل خلال الأسبوع الجاري».

وشدد على أن عمليات قواته «مستمرة دعماً لغزة».

إلى ذلك، أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسف»، أمس الخميس، تضرر 180 ألف شخص جراء سيول اليمن منذ مطلع أغسطس الجاري، كما نزح نحو 50 ألف شخص في محافظة الحديدة وحدها، مبينة أن هناك حاجة ماسة إلى 4.9 مليون دولار لتوسيع نطاق الاستجابة الطارئة.

وأشارت المنظمة، في بيان، إلى أن «الأمطار الموسمية الغزيرة أدت بشكل استثنائي لفيضانات سيول مفاجئة في اليمن متسببة بدمار وتخريب في أجزاء مختلفة من البلاد، وكانت محافظات الحديدة وحجة وصعدة وتعز من بين المحافظات الأكثر تضرراً». (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc4rmp5h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"