عادي

هاريس وترامب يتوافقان على إجراء مناظرتين رئاسيتين

00:51 صباحا
قراءة دقيقتين
ترامب وهاريس

واشنطن - أ ف ب
أعلنت حملة المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية كامالا هاريس، الخميس، أنها ستجري مناظرتين تلفزيونيتين مع منافسها الجمهوري دونالد ترامب، بينما سيتواجه المرشحان لمنصب نائب الرئيس مرة واحدة، في مسعى من الحملة لوضع حد للتجاذبات القائمة حول هذه القضية.
وكان المرشحان قد اتفقا على إجراء مناظرة واحدة في 10 سبتمبر/أيلول وأخرى بين نائبيهما على بطاقة الترشح في الأول من أكتوبر/تشرين الأول، لكن حملة ترامب كانت تدفع لإجراء مناظرتين أخريين في سبتمبر/أيلول ومواجهة إضافية بين نائبي الرئيس.
وقالت حملة هاريس في بيان: «إن التناظر حول المناظرات قد انتهى. حملة دونالد ترامب قبلت اقتراحنا بإجراء ثلاث مناظرات؛ اثنتان رئاسيتان وواحدة لنائبي الرئيس».
أضافت أنه «إذا افترضنا أن دونالد ترامب سيشارك في مناظرة 10 أيلول/سبتمبر»، فإن نائب هاريس على بطاقة الترشح تيم والز سيجري مناظرة مع جاي دي فانس مرشح ترامب لمنصب نائب الرئيس في الأول من تشرين الأول/أكتوبر، ومن ثم ستكون هناك مواجهة أخرى بين ترامب وهاريس في وقت لاحق من شهر تشرين الأول/أكتوبر.
ولم ترد حملة ترامب على طلب من وكالة فرانس برس للتعليق على البيان.
وهاريس التي تعد أول امرأة وأول سوداء ومن أصول جنوب آسيوية تتولى منصب نائب الرئيس؛ تسعى لأن تصنع التاريخ بكونها أول امرأة تنتخب رئيسة للولايات المتحدة، وهي تسارع إلى تقديم نفسها للجمهور قبل 5 تشرين الثاني/نوفمبر.
وستتوجه هي ووالز لحضور المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي في شيكاغو الأسبوع المقبل على خلفية بداية قوية لكليهما، حيث نجحا في قلب تقدم ترامب في استطلاعات الرأي، وجذب تبرعات وحشود ضخمة إلى تجمعاتهما الانتخابية.
ونشرت شبكة «سي بي إس» الأربعاء على منصة التواصل الاجتماعي إكس، أنها عرضت أربع مناظرات محتملة لمنصب نائب الرئيس في أيلول/سبتمبر وتشرين الأول/أكتوبر على والز، حاكم ولاية مينيسوتا، وفانس، عضو مجلس الشيوخ عن ولاية أوهايو.
وقبل المرشحان موعد الأول من تشرين الأول/أكتوبر الذي يأتي بعد بدء التصويت المبكر في عدة ولايات، لكن فانس اقترح إجراء مناظرة قبل ذلك في 18 أيلول/سبتمبر عرضت شبكة «سي إن إن» استضافتها.
وقال لشبكة «فوكس نيوز» في وقت سابق، إنه لن يجري «واحدة من هذه المناظرات الزائفة التي لا جمهور فعلياً لها».
وستستضيف شبكة «أيه بي سي نيوز» مناظرة هاريس وترامب في 10 سبتمبر/أيلول، بعد أن كان الرئيس السابق قد رفضها، بحجة أنه في نزاع قانوني مع مديريها التنفيذيين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3nc988b3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"