عادي

أوكرانيا تعلن تصديها لهجوم صاروخي على كييف.. ومسيرة تشعل حريقاً بروستوف

11:10 صباحا
قراءة دقيقتين
أوكرانيا تعلن تصديها لهجوم صاروخي على كييف.. ومسيرة تشعل حريقاً بروستوف
أوكرانيا تعلن تصديها لهجوم صاروخي على كييف.. ومسيرة تشعل حريقاً بروستوف

الخليج - وكالات
أعلنت السلطات الأوكرانية الأحد، أنها أحبطت هجوماً جوياً يستهدف كييف شنّته روسيا باستخدام صواريخ بالستية، من دون أن تشير إلى وقوع إصابات أو أضرار.
وفي المقابل قال حاكم منطقة روستوف في جنوب غرب روسيا الأحد، إن حطام طائرة مسيرة أوكرانية جرى تدميرها تسبب في اندلاع حريق في وقود الديزل بمستودع صناعي في المنطقة.
هجوم بالصواريخ
وقالت الإدارة المدنية للعاصمة الأوكرانية عبر تليغرام «في وقت مبكر صباحاً، قرابة الساعة 05,00 (02,00 ت غ)، استخدم العدو أسلحة بالستية لشنّ هجوم بالصواريخ على كييف».
وأضافت أنه «من المرجح» أن تكون هذه الأسلحة «صواريخ كورية شمالية من طراز كاي أن-23»، مشيراً إلى أنه تمّ اعتراض الصواريخ لدى اقترابها من العاصمة والحيلولة دون بلوغها أهدافها.
طائرات مسيّرة
وأشارت سلطات كييف إلى أنه تزامناً مع الهجوم الصاروخي، أطلقت موسكو طائرات مسيّرة نحو المدينة «دمّرتها» جميعها الدفاعات الجوية خارج العاصمة.
وأكدت السلطات المحلية أنه «لم يتمّ تسجيل أي أضرار في كييف، ولم يتمّ تلقي أي معلومات بخصوص سقوط ضحايا».
وغالباً ما تتعرض أوكرانيا لهجمات بالصواريخ والمسيّرات من موسكو، منذ بدء الحرب الروسية الأوكرانية مطلع العام 2022. وتطالب كييف حلفاءها الغربيين بشكل متكرر بتزويدها بالمزيد من الأنظمة الصاروخية لحماية أجوائها.
وتتهم الدول الغربية الحليفة لأوكرانيا، كوريا الشمالية بتوفير دعم عسكري لروسيا في هذه الحرب، لقاء الحصول على مساعدتها في مجال الفضاء.
شظايا صاروخ
وقتل رجل وطفله البالغ أربعة أعوام في نهاية الأسبوع الماضي جراء سقوط شظايا صاروخ في كييف، أدت أيضاً إلى إصابة ثلاثة أشخاص بجروح خطرة.
حريق في مستودع وقود
وعلى الجانب الآخر من الحدود، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن دفاعاتها الجوية أسقطت خمس مسيّرات أطلقتها أوكرانيا ليل السبت الأحد في أجواء منطقتي بيلغورود وروستوف الحدوديتين.
وقال حاكم منطقة روستوف في جنوب غرب روسيا الأحد، إن حطام طائرة مسيرة أوكرانية جرى تدميرها تسبب في اندلاع حريق في وقود الديزل بمستودع صناعي في المنطقة.
وذكر حاكم المنطقة فاسيلي جولوبيف عبر تطبيق تليغرام «تم استدعاء وحدات الإطفاء لإخماد الحريق».
وقالت قناة «بازا» على تطبيق «تليغرام» المقربة من أجهزة إنفاذ القانون الروسية، إن مستودعاً للنفط تعرض لأضرار في روستوف.
ولم يتسن لرويترز التحقق من صحة هذه التقارير بشكل مستقل. ولم يصدر تعليق فوري من أوكرانيا.
وقالت كييف مراراً إن هجماتها الجوية على البنية التحتية العسكرية والطاقة والنقل في روسيا تأتي رداً على الضربات التي تشنها موسكو على أوكرانيا.
تعزيزات في كورسك
وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أعلن السبت أنّ قواته «تعزز» مواقعها في منطقة كورسك، بعد أكثر من عشرة أيام على بدء هجوم كبير غير مسبوق لكييف على الأراضي الروسية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2rsfdn3c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"