عادي

كيف دخلت مباراة تشيلسي ومانشستر سيتي التاريخ بمليار استرليني؟

12:04 مساء
قراءة دقيقتين
دي بروين يسلم على زميله السابق بالمر

متابعة: ضمياء فالح 
دخلت مباراة افتتاح الموسم لحامل اللقب مانشستر سيتي أمام مضيفه تشيلسي على ملعب ستامفورد بريدج في العاصمة البريطانية لندن التاريخ، لأن مجموع أجور لاعبي الفريقين المشاركين في المباراة التي انتهت لمصلحة حامل اللقب بهدفين نظيفين، تقترب من مليار استرليني.
أشرك مدرب تشيلسي الجديد إينزو ماريسكا تشكيلة بقيمة 561.3 مليون استرليني وضمت نجمين مجموع شرائهما 100 مليون استرليني وهما الأرجنتيني إينزو فيرنانديز والإكوادوري مويسيز كايسيدو. 
تشكيلة سيتي الأساسية كانت بقيمة 483.4 مليون استرليني وأغلى صفقة فيها تعود للمدافع الكرواتي يوسكو غفارديول (77 مليون استرليني )، بيد أن المباراة شهدت مشاركة لاعبين لم يكلفا الناديين فلساً في صفقة انتقالهما وهما الإنجليزيان ليفي كولويل خريج أكاديمية تشيلسي وريكو لويس خريج أكاديمية سيتي.
حاجز المليار استرليني كسر بالدقيقة 58 من المباراة عندما نزل بيدرو نيتو ( المنتقل من وولفرهامبتون لتشيلسي مقابل 51 مليون إاسترليني) بديلاً لكريستوفر نكونكو (58 مليون استرليني ). 
وارتفع مجموع ما تم إنفاقه على اللاعبين أكثر بعد مشاركة مارك غويو وكيرنان دوسبري وريناتو فييرا من دكة تشيلسي.
دكة الفريقين كانت أيضاً ثقيلة مالياً فقد جلس على دكة «البلوز» لاعبون بمجموع 250.25 مليون استرليني لكنها على الأقل ضمت الوافد الجديد توسين أدارابيويو المنتقل مجاناً. 
دكة سيتي كانت أغلى من دكة البلوز فمجموع أسعار لاعبي كتيبة غوارديولا كان 290.5 مليون استرليني من ضمنهم الإنجليزي جاك جريليش (100 مليون استرليني) وماثيوز نونيز (53 مليون استرليني ). 
ولم تحتسب قيمة خريجي الأكاديمية الجالسين على دكة سيتي نيكو أورايلي وجيمس مكاتي وفودن، فيما كانت قيمة فريق تشيلسي لترتفع أكثر لو شارك الإنجليزي رحيم ستيرلنغ (المنضم من سيتي مقابل 47 مليون استرليني ) أو البلجيكي روملو لوكاكو ( 97.5 مليون استرليني).
ولم تضم تشكيلة تشيلسي أي لاعب في الكتيبة الفائزة بلقب دوري أبطال أوروبا 2021.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3hs3y224

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"