مقال مدفوع
جديد الأسواق

نصائح لتصميم منزل عصري صديق للبيئة

14:35 مساء
قراءة دقيقتين
jsj

مسألة إنشاء منزل صديق للبيئة لا يقتصر فقط على إنقاذ الكرة الأرضية بل يتعلق الأمر أيضًا بإنشاء مساحة معيشة أكثر صحة واستدامة لك ولعائلتك.

سواء كنت تقوم بالبناء من الصفر أو تجديد منزل موجود، فإليك بعض النصائح العملية حول كيفية تصميم منزل صديق للبيئة.

تزيين منزلك بطريقة صديقة للبيئة

قد يكون التصميم الداخلي لمنزل صديق للبيئة أمرًا صعبًا عند مقارنته بتصميم المنزل العادي. عليك أن تأخذ في الاعتبار العديد من العوامل قبل اختيار شيء ما لمنزلك.

من أجل الحصول على أفضل الخدمات في مجال صيانة منزلك يمكنك الاعتماد على العديد من الشركات الموثوقة الرائدة في هذا المجال مثل شركة studio11 التي يقع مقرها في مدينة دبي. وفي المجمل سنقدم إليك بعض النصائح العملية التي يمكنك استخدامها لتزيين منزلك بطريقة صديقة للبيئة:

موقع المنزل

اختر موقع منزلك بحكمة. ابحث عن مكان يزيد من الضوء الطبيعي ويقلل من استهلاك الطاقة. تحصل المنازل المواجهة للجنوب على المزيد من ضوء الشمس، مما يقلل الحاجة إلى الإضاءة الاصطناعية خلال النهار.

العزل

العزل الجيد يبقي منزلك دافئًا في الشتاء وباردًا في الصيف. استخدم مواد صديقة للبيئة مثل السليلوز أو الصوف أو الدنيم المعاد تدويره. يقلل العزل المناسب من الحاجة إلى أنظمة التدفئة والتبريد، مما يوفر الطاقة والمال ويوفر لك منزل صديق للبيئة.

الأجهزة الموفرة للطاقة

عند اختيار الأجهزة، ابحث عن ملصق Energy Star. تستهلك هذه الأجهزة كهرباء أقل، وهو أمر رائع لمحفظتك وللبيئة. علاوة على ذلك، اختر مصابيح LED، فهي تدوم لفترة أطول وتستهلك طاقة أقل.

دهانات منخفضة المركبات العضوية

تطلق الدهانات التقليدية مركبات عضوية متطايرة في الهواء. اختر الدهانات منخفضة المركبات العضوية المتطايرة فهي أفضل لصحتك وللكوكب.

السقف الأخضر

فكر في سقف أخضر مغطى بالنباتات أو جدار حي به كروم متسلقة. تبدو جميلة، وتوفر العزل، وتمتص مياه الأمطار، وتحسن جودة الهواء.

التهوية الطبيعية

صمم منزلك للسماح بالتهوية المتبادلة. افتح النوافذ على الجانبين المتقابلين للسماح بتدفق الهواء النقي من خلالها. إنه منعش ويقلل الحاجة إلى تكييف الهواء.

الاعتماد على مواد معاد تدويرها

استخدم الخشب المستصلحة والزجاج المعاد تدويره والمواد المستدامة مثل الخيزران أو الفلين للأرضيات وأسطح العمل والأثاث.

الألواح الشمسية

استثمر في الألواح الشمسية لتوليد الكهرباء. إنها طريقة مناسبة للحفاظ على المال بمرور الوقت. كما أنّها ألواح تساهم بشكل كبير في التقليل من البصمة الكربونية.

ختامًا، يتضمن تصميم منزل صديق للبيئة اختيارات مدروسة من خلال دمج هذه النصائح، ستنشئ منزلًا جميلاً ولطيفًا لأمنا الأرض.

"دعونا نبني مستقبلًا أكثر خضرةً، فالكرة الأرضية تستحق منا التقدير"

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/26ef7684

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"