عادي

أسعار النفط تتراجع لخامس جلسة وسط تزايد المخاوف بشأن الطلب

10:51 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
منصة نفط بحرية في كاليفورنيا

تراجعت، الخميس، أسعار النفط لخامس جلسة على التوالي، في ظل تزايد الضغوط بسبب مخاوف مرتبطة بالطلب العالمي، رغم انخفاض مخزونات الوقود في الولايات المتحدة.
وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسعة سنتات إلى 75.96 دولار للبرميل، فيما هبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 19 سنتاً إلى 71.74 دولار للبرميل.
وتراجع عقد شهر أقرب استحقاق لخام غرب تكساس الوسيط 6.9 في المئة منذ 15 أغسطس/آب، بينما خسر خام برنت 6.4 في المئة في الفترة ذاتها.
وانخفضت الأسعار بعد أن أظهر تقرير، الأربعاء، إحصاءات معدلة للتوظيف في الولايات المتحدة عدداً أقل من الوظائف مقارنة بتقارير سابقة، إلى جانب بيانات اقتصادية ضعيفة من الصين ثاني أكبر اقتصاد في العالم.
ومحت بيانات الوظائف المعدلة أثر الدعم الناجم عن انخفاض مخزونات النفط الأمريكية.
وتترقب الأسواق أيضاً أن توقف منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) والمجموعة الأوسع التي تضم حلفاء مثل روسيا والمعروفة باسم أوبك+، بعض تخفيضات الإنتاج الطوعية في أكتوبر/تشرين الأول، ما سيسهم في إضافة المزيد من المعروض.
وأسهمت المخاوف بشأن كيفية تطور إنتاج أوبك+ في الربع الرابع إذا ألغيت التخفيضات في زيادة التراجع في الأسعار، على الرغم أنه يمكن إعادة تطبيق الخفض أو زيادة الإنتاج إذا لزم الأمر.
«رويترز»

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4d5kfxf9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"