عادي

الولايات المتحدة: اتفاق وقف إطلاق النار في غزة «يلوح بالأفق»

19:14 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الولايات المتحدة: اتفاق وقف إطلاق النار في غزة «يلوح بالأفق»

الأمم المتحدة ـــ وكالات
قالت المبعوثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة ليندا توماس جرينفيلد لمجلس الأمن، الخميس، إن اتفاق وقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الرهائن «يلوح في الأفق»، بينما حثت المجلس المكون من 15 عضواً على الضغط على حركة حماس لقبول اقتراح لسد الفجوات في مواقف الجانبين.
وأضافت: «إنها لحظة حاسمة لمحادثات وقف إطلاق النار وللمنطقة، وبالتالي يجب على كل عضو في هذا المجلس أن يستمر في إرسال رسائل قوية إلى الجهات الفاعلة الأخرى في المنطقة لتجنب الإجراءات التي قد تبعدنا عن إنجاز هذا الاتفاق».

وأكدت المندوبة الأمريكية، أن إسرائيل قبلت المقترح المحدث لصفقة وقف إطلاق النار في غزة، كما طالبتها بالإفراج عن كل أموال الضرائب الفلسطينية.
وتأتي تصريحات المندوبة الأمريكية، في ختام جولة جديدة في المنطقة قام بها وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ولم تؤد إلى حدوث انفراج، بسبب التمسك الإسرائيلي باستكمال العملية العسكرية الجارية في القطاع والتي قتل فيها حتى الآن أكثر من 40 ألفاً من المدنيين الفلسطينيين، وأيضاً مطالبة تل أبيب بإبقاء الجيش في محور فيلادلفيا، الحدودي بين قطاع غزة ومصر.

من جهة أخرى، أكدت هيئة البث الإسرائيلية، أن وفداً أمنياً إسرائيلياً وصل إلى القاهرة للمشاركة في محادثات التهدئة في غزة. وذكر موقع «إكسيوس» الأمريكي، أن مدير جهاز الأمن العام الإسرائيلي ورئيس الموساد ورئيس القسم الاستراتيجي في الجيش الإسرائيلي اتجهوا إلى القاهرة لإجراء محادثات مع مسؤولين مصريين وأمريكيين بشأن ممر فيلادلفيا الحدودي مع مصر.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5x54e4wv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"