عادي

اتلتيكو مدريد يعزز مركزه الرابع

03:36 صباحا
قراءة دقيقتين

عزز اتلتيكو مدريد مركزه الرابع المؤهل الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بفوزه الكبير على ضيفه ريكرياتيفو هويلفا 3-صفر في افتتاح المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم. ورفع اتلتيكو مدريد الذي استعاد نغمة الانتصارات بعد تعادلين وهزيمة، رصيده الى 58 نقطة وابتعد مؤقتا عن ملاحقه راسينغ سانتاندر بفارق 5 نقاط قبل ان لقاء الاخير مع ضيفه مورسيا أمس الاحد.

وتقدم اتلتيكو مدريد عبر ناتشو كاماتشو في الدقيقة 23 بكرة رأسية، مستفيدا من اخفاق الحارس الايطالي ستيفانو سورنتينو في الخروج من مرماه بالشكل المناسب اثر ركلة ركنية نفذها ماريو اندريس بيرنيا. وفي الشوط الثاني، عزز اتلتيكو مدريد تقدمه بفضل الثنائي الارجنتيني ماكسيميليانو رودريغيز وسيرجيو اغيرو، بعدما توغل الاول في الجهة اليمنى قبل ان يمرر الكرة على طبق من فضة للثاني الذي لم يجد صعوبة في ايداعها الشباك (55)، رافعا رصيده الى 17 هدفا. وكان رودريغيز قريبا من تسجيل هدف فريقه الثالث عندما اطلق كرة صاروخية ارتدت من القائم (71)، ثم اهدر زميله الاوروغوياني دييغو فورلان فرصة اخرى عندما انفرد بالحارس سورنتينو لكنه سدد الكرة على الاخير وعندما سقطت مجددا امامه اطاح بها الى جانب القائم الايمن (73).

وكانت امسية كاماتشو مميزة لانه لم يجد طريقه الى الشباك في اي مناسبة هذا الموسم قبل المباراة ثم نجح في الدقيقة 75 بتسجيل هدفه الشخصي الثاني وهدف فريقه الثالث عندما استفاد من سوء تطبيق مصيدة التسلل من قبل دفاع هويلفا اثر كرة من لويس غارسيا، ليلتف على نفسه ويسددها بيمناه من وسط المنطقة الى الزاوية اليسرى الارضية لمرمى سورنتينو.

وفي مباراة ثانية، اوقف سرقسطة الذي يصارع لتجنب الهبوط الى الدرجة الثانية، مسلسل انتصارات ضيفه ديبورتيفو كورونا التي بلغت 5 على التوالي و10 في آخر 14 مباراة، بالفوز عليه بهدف سجله المدافع الارجنتيني المخضرم روبرتو ايالا في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

وتجمد رصيد ديبورتيفو الذي كان يصارع في ذيل الترتيب حتى انتصاف الموسم، عند 49 نقطة وفشل بالتالي في تضييق الخناق على اشبيلية السادس (52 نقطة) الذي التقى أمس الاحد بلد الوليد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"