عادي
“لا سيليسيون” لم يخسر منذ عامين

الإسبان يحتفلون بأفضل منتخب كرة قدم في تاريخهم

01:52 صباحا
قراءة دقيقتين

لطالما اكتسبت إسبانيا سمعتها كدولة كبرى في عالم كرة القدم بفضل أنديتها الكبيرة أكثر من منتخبها الوطني الأول.

فبفضل هويتها المعروفة والقوية في المنطقة وبفضل إنجازاتها الأوروبية نجحت أندية إسبانيا الكبيرة مثل ريال مدريد وبرشلونة وفالنسيا واشبيلية وديبورتيفو لا كورونا وأتلتيك بلباو وريال سرقسطة في أسر قلوب الجماهير الإسبانية واحتكار عواطفها الكروية، تماما كما احتكرت العناوين الرئيسية لأهم الصحف الإسبانية.

على العكس، فقد كان المنتخب الإسباني مصدر إحباط للجماهير الإسبانية ومحل عدم اهتمامها. فهو دائما وأبدا كان يثير من حوله الآمال العظيمة بفضل نجومه الموهوبين ولكنه لم يكن يلقى غير الإخفاق بالبطولات الكبيرة.

ولكن هذا ليس حال المنتخب الإسباني الآن.

فبعد الكثير من الإخفاقات والليالي القاتمة الطويلة، نجح لا سيليسيون كما يطلق على منتخب إسبانيا، أخيرا في أن يكون على مستوى الآمال المعلقة عليه وأن يحقق نتائج على قدر حجمه ووزنه الحقيقيين.

وأثبت المنتخب الإسباني الحالي أنه أفضل سيليسيون شهدته إسبانيا في تاريخها، وهذا ما اكتشفته تشيلي.

فبالفوز الكبير 3/ صفر على تشيلي أكملت إسبانيا عاما ثانيا كاملا بدون أي هزائم حيث حققت 25 فوزا وثلاثة تعادلات منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2006. ولكن الأرقام لا تحكي سوى جزءا واحدا من القصة.

أما الجزء الآخر فهو الأداء الرائع والرفيع الذي يقدمه المنتخب الإسباني.

وتمتلك إسبانيا حاليا خط الوسط الأكثر موهبة في عالم كرة القدم بضمه أمثال سيسك فابريجاس وتشافي هيرنانديز وأندريس إنييستا وماركوس سينا الذين يقدمون أفضل خدمات للمهاجمين النجوم ديفيد فيا وفيرناندو توريس.

وعلقت محطة كادينا سير الإذاعية الإسبانية على فوز بلادها على تشيلي أمس قائلة من الواضح أن هذا هو أفضل منتخب وطني في العالم في الوقت الراهن.

بينما تحدثت صحيفة ماركا الرياضية عن النهاية السعيدة لعام لن ينسى.

أما صحيفة آس المنافسة فقد أشارت إلى أن هدف المنتخب الإسباني المقبل سيكون تقليد المنتخب البرازيلي الذي حقق 29 فوزا متتاليا وسبعة تعادلات في الفترة ما بين عامي 1993 و1996 نجح الفريق خلالها في الفوز بلقب بطولة كأس العالم 1994.

وأكدت قناة أنتينا 3 التليفزيونية أن إسبانيا ينتظرها مستقبل باهر مع وجود الصاعدين أمثال دييجو كابيل (اشبيلية) وفيرناندو لورينتي (أتلتيك بلباو) وخوان ماتا (فلنسيا) على أعتاب الانضمام لصفوف لا سيليسيون.

وستشارك إسبانيا للمرة الأولى في بطولة كأس القارات التي ستجرى في حزيران/يونيو 2009. وبعدها تأتي بطولة كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"