عادي

تعادل برشلونة وسقوط فياريال يبقي ريال مدريد مرتاحاً

01:24 صباحا
قراءة 3 دقائق

تضاءلت حظوظ فياريال الثاني وبرشلونة الثالث في المنافسة على اللقب بعد فشلهما في تضييق الخناق على ريال مدريد المتصدر وحامل اللقب اثر خسارة الاول امام مضيفه اشبيلية صفر-،2 وسقوط الثاني في فخ التعادل امام ضيفه خيتافي صفر- صفر في ختام المرحلة الحادية والثلاثين من بطولة اسبانيا لكرة القدم.

ولم يستغل فياريال وبرشلونة سقوط ريال مدريد في فخ التعادل امام مضيفه مايوركا 1-1 السبت في افتتاح المرحلة التي كان النادي الملكي المستفيد الاكبر منها بفضل هديتي اشبيلية خيتافي على اعتبار انه ابتعد نقطة اضافية عن مطارديه المباشرين حيث اصبح الفارق بينهما 7 نقاط.

ويملك ريال مدريد 66 نقطة مقابل 59 لفياريال وبرشلونة مع افضلية للاول بفارق الاهداف.

في المباراة الاولى، نجح اشبيلية في استعادة توازنه بعد خسارته امام ريال مدريد 1-3 في مدريد في المرحلة الماضية، ووضع اشبيلية حدا لتسع مباريات لفياريال من دون خسارة عندما تغلب عليه بهدفين نظيفين سجلهما البرازيلي لويس فابيانو (19) رافعا رصيده الى 23 هدفا في صدارة لائحة الهدافين، والمالي فريديريك كانوتيه (87 من ركلة جزاء) رافعا رصيده الى 12 هدفا.

وطرد الحكم لاعب فياريال كابدوفيلا في الدقيقة الاخيرة.

وكان فياريال صاحب المركز الثاني يمني النفس باستغلال تعادل ريال مدريد مع مايوركا بالامس، ليقلص الفارق عنه الى 4 نقاط، لكن اشبيلية كان له رأي آخر.

وفي الثانية، تابع برشلونة نتائجه المخيبة في الدوري وفشل في استغلال عاملي الارض والجمهور تعثر ريال مدريد وفياريال لتحقيق الفوز واستعادة المركز الثاني وتقليص الفارق بينه وبين النادي الملكي الى 5 نقاط.

وعزز اتلتيكو مدريد اماله في المشاركة في مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم بفوزه الساحق على الميريا 6-3.

وعزز اتلتيكو رصيده في المركز الرابع الى 53 نقطة مقابل 50 لراسينغ سانتاندر الذي خسر امام ديبورتيفو كورونا 1-3.

على ملعب فيسنتي كالديرون الخاص باتلتيكو مدريد، فرض البرتغالي سيماو سابروسا والارجنتيني اغيرو نفسيهما نجمين للمباراة بتسجيل كل منهما ثنائية الاول في الدقيقتين 33 و،45 والثاني في الدقيقتين 53 و،69 واضاف كل من الاوروغوياني دييغو فرولان (5 من ركلة جزاء) وانطونيو لوبيز (2) الهدفين الاخرين، اما اهداف الميرا فسجلها فيليبي ميلو (10) وخوانما اورتيز (17) ونيغريدو (36).

ولعب الميريا بعشرة لاعبين اعتبارا من الدقيقة الخامسة اثر طرد روبن بوليدو، ثم بتسعة لاعبين بعد ان لحق به زميله خوانيتو في الدقيقة الاربعين.

وتغلب ديبورتيفو كورونا على سانتاندر 3-1 في عقر دار الاخير. سجل للفائز سيسكو (2 و42) وكولوتشيني (24)، وللخاسر لوبيز (36).

وفاز مورسيا على فالنسيا بهدف سجله الونسو (34)، وبلد الوليد على ليفاني بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها لورينتي (23) وفيكتور (59) وبورخا (87).

وفاز ايضا بيتيس على سرقسطة بثلاثية ايضا سجلها مارك غونزاليز (8 و16) وماريانو بافوني (63).

وعانى اتلتيك بلباو للفوز على اسبانيول بهدف سجله غارمينديا (13).

- ترتيب فرق الصدارة: 1- ريال مدريد 66 نقطة من 31 مباراة، 2- فياريال 59 من 31 مباراة، 3- برشلونة 59 من 31 مباراة، 4- اتلتيكو مدريد 53 من 31 مباراة، 5- راسينغ سانتاندر 50 من 31 مباراة.

وطالب الهولندي فرانك رايكارد بوحدة الجماهير خلفه حتى يتمكن الفريق من تجاوز عثرته.

وقال رايكارد في لحظات كهذه يجب علينا مساعدة الفريق وإظهار وحدتنا.

وثارت جماهير ملعب كامب نو ضد فريقها وهي تراه بكل نجومه عاجزاً عن تحقيق الفوز على خيتافي، الأمر الذي دفع المدرب الهولندي إلى الإعراب عن أسفه لسوء الحظ الذي لازم لاعبيه.

وقال رايكارد: يمكن أن يهاجم الجمهور شخصاً ما، لكننا نحتاج إلى طاقة أكبر لمساندة اللاعبين، إنهم (الجماهير) قلب برشلونة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"