عادي
معركة الحسم في الدوري الانجليزي غدا

مانشستر يونايتد يسعى إلى التتويج عبر بوابة ويغان وتشلسي ينتظر

04:11 صباحا
قراءة 4 دقائق

سيكون التشويق والاثارة على الموعد في بطولة انجلترا لكرة القدم التي ستبوح باسم بطل موسم 2007-2008 عندما يحل مانشستر يونايتد ضيفا على ويغان، في حين يستقبل تشلسي على ملعبه بولتون في المرحلة الثامنة والثلاثين الاخيرة.

ويتصدر مانشستر يونايتد الترتيب بفارق كبير من الاهداف ما يعني ان فوزه على ويغان سيمنحه اللقب بغض النظر عن نتيجة تشلسي مع بولتون.

وتلقى مانشستر يونايتد جرعة معنوية هائلة تمثلت بشفاء مهاجمه واين روني من اصابة في وركه، وايضا قلب دفاعه الصربي نيمانيا فيديتش. ولن تكون مهمة مانشستر يونايتد سهلة وان كان ويغان ضمن بقاءه في الدرجة الممتازة ذلك لان الاخير لم يخسر في مبارياته الخمس الاخيرة، واحتفظ بنظافة شباكه خمس مرات في مبارياته السبع الاخيرة كما انه انتزع التعادل من تشلسي وارسنال وليفربول.

بيد ان مانشستر في المقابل فاز في مبارياته الخمس التي جمعته بويغان في الدرجة الممتازة حتى الان واعرب لاعب وسط مانشستر اوين هارغريفز عن ثقته بقدرة فريقه على الفوز والاحتفاظ باللقب وقال: "لقد بذلنا جهودا كبيرة طوال الموسم وبات اللقب قاب قوسين او ادنى منا، المعادلة بسيطة بالنسبة الينا، الفوز سيمنحنا اللقب وسنلعب من اجله ونحن واثقون من تحقيقه".

اما اشلي كول مدافع تشلسي فحذر زملاءه من التركيز فقط على ما يجري على ملعب "جاي جاي ستاديوم" لأن ذلك قد يؤثر في مستوى فريقه وقال في هذا الصدد: "سيكون الامر قاتلا اذا اهدرنا نقاطا امام بولتون وتعادل مانشستر يونايتد مع ويغان، هذا السيناريو سيجلعنا اكثر حسرة على ضياع اللقب".

وأضاف "كل شيء يجوز في عالم كرة القدم، ويجب ان نتذكر أن ويغان انتزع التعادل منا على ارضنا، لكن في كل الاحوال علينا ان نتغلب على بولتون".

وفي المباريات الاخرى، يلعب برمنغهام مع بلاكبيرن، ودربي كاونتي مع ريدينغ، وايفرتون مع نيوكاسل، وميدلزبره مع مانشستر سيتي، وبورتسموث مع فولهام، وسندرلاند مع ارسنال، وتوتنهام مع ليفربول، ووست هام مع استون فيلا.

يذكر ان جميع المباريات ستقام غدا الاحد وبالتوقيت ذاته.

اسبانيا

بعد ان حسم ريال مدريد اللقب تتركز المنافسة على احتلال المركز الرابع المؤهل الى دوري ابطال اوروبا بعد ان ضمنت فرق ريال مدريد وفياريال وبرشلونة البطاقات الثلاث الاولى، في حين تنحصر الرابعة بين اتلتيكو مدريد وبيتس علما بأن الاول يتقدم بفارق 3 نقاط.

وتبرز مباراة دربي الاندلس بين بيتيس واشبيلية حيث يسعى الاولى لمواصلة ضغطه على اتلتيكو قبل انتهاء الدوري بمرحلتين. لكن بغض النظر عن النتيجة يحتاج بيتيس الى تعادل او خسارة اتلتيكو على ارضه امام ديبورتيفو لا كورونا لان فوز الاول سيجعله متقدما بفارق ثلاث نقاط ويتفوق على بيتيس في المواجهات بينهما هذا الموسم.

ويستقبل برشلونة الجريح مايوركا في آخر مباراة لمدربه فرانك رايكارد على ملعب "نوكامب" قبل ان يسلم منصبه الى مدافع الفريق السابق جوزيب غوارديولا.

وفي المباريات الاخرى، يلعب سرقسطة مع ريال مدريد، والميريا مع ريكرياتيفو هويلفا، وفياريال مع اسبانيول، وليفانتي مع فالنسيا، واوساسونا مع مورسيا، واتلتيك بلباو مع سانتاندر، وبلد الوليد مع خيتافي.

ايطاليا

يقف انترميلان على بعد فوز واحد من احراز لقبه الثالث على التوالي عندما يستضيف سيينا على ملعب "سان سيرو" في المرحلة السابعة والثلاثين من بطولة ايطاليا لكرة القدم.

وكان انترميلان اخفق في حسم الامور لمصلحته الاسبوع الماضي بخسارته امام جاره ميلان 1-2.

ويتقدم انترميلان بفارق 3 نقاط عن روما لكنه يتفوق على الاخير في المواجهات المباشرة بينهما هذا الموسم.

بيد ان ميلان نجح في بلوغ نهائي كأس ايطاليا الاربعاء الماضي بفوزه على لاتسيو 2-صفر ايابا ليلتقي روما ايضا.

ويغيب عن انترميلان مهاجمه السويدي زلاتان ايبراهيموفيتش وجناحه البرتغالي لويس فيغو، في حين يحوم الشك حول مشاركة مدافعه الروماني كريستيان شيفو.

في المقابل، يحتدم الصراع على البطاقة الرابعة المؤهلة الى دوري ابطال اوروبا وتحديدا بين ميلان وفيورنتينا علما بان الاول يتقدم بفارق نقطة واحدة فقط.

ويلتقي ميلان مع نابولي خارج ارضه، في حين يستقبل فيورنتينا على ملعبه بارما.

وفي المباريات الاخرى، يلعب جنوى مع لاتسيو، ويوفنتوس مع كاتانيا، وليفورنو مع تورينو، وباليرمو مع سمبدوريا، وريجينا مع امبولي، وروما مع اتالانتا، واودينيزي مع كالياري.

فرنسا

لا مجال للخطأ امام ليون الساعي الى احراز لقبه السابع على التوالي عندما يستضيف نانسي الثالث في مباراة لا تخلو من صعوبة في المرحلة السابعة والثلاثين من بطولة فرنسا لكرة القدم.

وكان ليون اهدر اربع نقاط في المرحلتين الاخيرتين بسقوطه في فخ التعادل مرتين وبات يتقدم بفارق نقطتين فقط عن بوردو الذي حقق فوزا ثمينا خارج ارضه الاسبوع الماضي ضد مرسيليا.

وعلى الرغم من ان ليون بلغ نهائي كأس فرنسا بفوزه على سيدان 1-صفر الاربعاء الماضي الذي سيخوضها في 24 الحالي، فإن تركيزه سيكون منصبا على المباراة ضد نانسي الذي قد يفتح له باب اللقب خصوصا في حال تعثر بوردو امام سوشو.

وفي المباريات الاخرى، يلعب لومان مع مرسيليا، وليل مع لنس، ومتز مع لوريان، وموناكو مع اوكسير، وباريس سان جرمان مع سانت اتيان، ورين مع تولوز، وستراسبورغ مع كاين، وفالنسيان مع نيس.

ألمانيا

بعد ان حسم بايرن ميونيخ اللقب، وفيردر بريمن وشالكه البطاقتين الاخريين المؤهلتين الى دوري الابطال، فإن المنافسة ستكون محصورة بالسباق نحو كأس الاتحاد الاوروبي وتحديدا بين ثلاثة فرق هي هامبورغ وشتوتغارت وبدرجة اقل باير ليفركوزن.

ويواجه شتوتغارت خارج ارضه مع فولفسبورغ وهو يتقدم على ليفركوزن بفارق ثلاث نقاط أي ان الامور في يده.

في المقابل يحل هامبورغ ضيفا على اينرجي كوتبوس الذي لا يزال يحتاج الى بعض النقاط ليضمن بقاءه بين الكبار.

اما هامبورغ الذي كان مرشحا جديا لانتزاع بطاقة مؤهلة الى دوري الابطال الموسم المقبل فانه يريد الخروج على الاقل بمقعد في كأس الاتحاد الاوروبي. وفي المباريات الاخرى، يلتقي هانزا روستوك مع باير ليفركوزن، ودويسبورغ مع بيرن ميونيخ، وهرتا برلين مع نورمبرغ، وكارلسروه مع بوخوم، وارمينيا بيليفيلد مع بوروسيا دورتموند، وفيردر بريمن مع هانوفر وشالكه مع اينتراخت فرانكفورت.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"