بلاغ هروب

04:57 صباحا
قراءة دقيقتين
إبراهيم الهاشمي

هربت عاملته المنزلية بعد يومين من انتهاء شهري الضمان الذي منحته إياه شركة جلب العمالة التي تعامل معها، ومن هنا بدأت معاناته؛ إذ راجع الشرطة فأعلموه أنه يترتب عليه الاتصال بالطوارئ على الرقم 999 الذين حولوه إلى الرقم 901 الذين وجهوه للتواصل مع خدمة «آمر» لتلقي الشكاوى العامة والاقتراحات والاستفسارات، باعتبارها الجهة المعنية بأمر التبليغ عن الهروب، فتواصل معهم لكنهم أفادوه بأن الواجب عليه تقديم البلاغ لمركز الشرطة.
عاد صاحبي إلى مركز الشرطة، فأبلغه أحد الضباط هناك بأن عليه مراجعة الجهة المعنية بالأمر وهي الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، فشد رحاله إليها، لكنهم أفادوه بأن أمر التبليغ عن الهروب لا بد أن يتم عن طريق «آمر»، فتوجه إليهم، فأفادوه بأنه ما دامت إقامة العاملة الهاربة غير مسجلة حتى الآن على النظام الإلكتروني فلا يمكن تسجيل البلاغ. ولكون العاملة قد هربت بالفعل، ومن الواجب عليه القيام بالإجراءات اللازمة طلب مقابلة أي مسؤول، فقيل له إن المسؤولين يأتون بعد الساعة 11 ظهراً، فعاد أدراجه للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، حيث قام أحد المسؤولين هناك بمساعدته بشكل عملي وذهب معه ل «آمر» حيث أبلغهم بأن هذا بلاغ هروب ويجب اتخاذ إجراء تجاهه. جلس أمام إحدى الموظفات لما يزيد على الساعة ونصف حتى تقوم بإدخال البيانات المطلوبة وتسجيل البلاغ، وبعد كل هذا الوقت، أبلغته أنهم سيتواصلون معه، وما زال ينتظر ذلك التواصل.
ولأنه حريص على أن يقوم بما يحتمه عليه الواجب قام بالاستعانة بأحد موظفي الخدمات العامة العاملين في الجهة التي يعمل بها، الذي أنهى كل الإجراءات في ذات اليوم وخلال 10 دقائق فقط لا غير، وتم تسجيل بلاغ الهروب.
فهل من المعقول أن يمر ذلك الصديق بما مر به فيما نعلن عن دقة الإجراءات، وسرعة الخدمات؟ أفيدونا أفادكم الله.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

عن الكاتب

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"