تعقيم الآلات و70 عازفاً لتسجيل موسيقى «الاختيار»

أرقام في الفن
03:45 صباحا
قراءة 3 دقائق

القاهرة: «الخليج»

* أكد الموسيقار تامر كروان، أنه انتهى مؤخراً، من تسجيل الموسيقى التصويرية لمسلسل «الاختيار»، مع أوركسترا كاملة، تتكون من 70 عازفاً، وسط إجراءات احترازية لتعقيم الآلات، والموسيقيين. المسلسل بطولة أمير كرارة، والمقرر عرضه في رمضان الكريم، يتناول قصة حياة بطل الصاعقة الشهيد أحمد المنسي.

وأشار كروان إلى أن مسلسل الاختيار له طابع خاص في الموسيقى الخاصة به، تعتمد بشكل كبير على الأحداث العنيفة والإنسانية في آن واحد، إضافة إلى مشاهد «الأكشن»، والمطاردات، والطائرات، والمدفعية وخلافه، ما يجعلها مميزة ومختلفة عن الأعمال الدرامية الأخرى.ويضع كروان الموسيقى التصويرية ل3 مسلسلات أخرى هي: «أسود فاتح» لهيفاء وهبي، «100 وش» لنيللي كريم وآسر ياسين، و«ونحب تاني ليه»، بطولة ياسمين عبد العزيز.

* وسط استعدادات، وتأمين خاص جداً، وباستخدام أكثر من 5 كاميرات، صورت النجمة حلا شيحة مشهد الحادث الذي تتعرض له خلال أحداث مسلسل «دهب عيرة»، للنجمة يسرا، داخل ديكور في مدينة الإنتاج الإعلامي، والذي من المفترض أن يتم خلاله انقلاب السيارة الخاصة بها، وهي عائدة من عملها، وتتوالى الأحداث بعدها، وتجسد دور طبيبة في المسلسل، من تأليف أحمد عادل، وإخراج سامح عبد العزيز، والعمل إنتاج مشترك بين الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، والعدل جروب.

* رغم الحظر بسبب وجود فيروس «كورونا»، والأزمة التي يمر بها العالم، إلا أن النجمة ياسمين عبد العزيز، وفريق عمل مسلسل «ونحب تاني ليه»، يستعدون للسفر إلى العين السخنة لمدة 6 أيام لاستكمال تصوير المشاهد الخارجية، ضمن أحداث المسلسل، حيث تحرص أسرة العمل على تصوير بشكل يومي حسب الخطة المتفق عليها، وسط تعقيم مكان التصوير ومواقع التصوير، من أجل اللحاق بالعرض في موسم دراما رمضان المقبل.

المشاهد التي سيتم تصويرها في العين السخنة تجمع عبد العزيز وكريم فهمي، والفنان شريف منير، وآخرين، وتلعب عبد العزيز دور زوجة منير، وتنشب بينهما العديد من الخلافات في حياتهما الزوجية، تنتهي بالانفصال.

* في الوقت الذي تقوم فيه بالتصوير للمشاهد المتبقية من مسلسل «ب 100 وش»، تقوم مخرجة العمل كاملة أبو ذكري، بإجراء عمليات مونتاج الحلقات الأولى من العمل، الذي يكتبه أحمد وائل، وعمرو الدالي، ليكون المسلسل جاهزاً للعرض خلال الأيام المقبلة، كما زاد عدد ساعات التصوير إلى 17 ساعة يومية، مع تشديد الإجراءات الاحترازية، وتعقيم معدات التصوير، وجميع الأغراض التي يستعملها فريق العمل، إضافة إلى تعقيم وتطهير مواقع التصوير التي تشرف عليها شركة إنتاج العدل جروب بنفسها.

المسلسل بطولة نيللي كريم، وتجسد فيه شخصية كوميدية تدعى «سكر»، تعمل في صالون حريمي، إلا أنها تقوم بعمليات نصب، تمكنها من جني الأموال، تجعلها تتمكن من شراء «كوافير» خاص بها، حيث تقوم في كل مرة بالتنكر، وتغيير ملامح وجهها لتقوم بعملية النصب، لدرجة أنها ترتدي ما يقرب من 15 «ماسكاً»، خلال الحلقات التي تدور في إطار كوميدي، ويشارك في بطولة المسلسل كريم فهمي، وسوسن بدر، وأحمد سعيد عبد الغنى، وعلا رشدي.

مسلسل «ب 100 وش»، تأجل تصويره من العام الماضي، حيث كان من المفترض أن يعرض في رمضان الماضي، إلا أن ضيق الوقت حال دون تصويره في الوقت المحدد، وأرجأت الشركة المنتجة تصويره وعرضه إلى رمضان 2020، ويعد المسلسل عودة للقاء كاملة أبو ذكري للعمل مع كريم بعد غياب 3 سنوات، حيث قدما آخر عمل جمعهما وهو فيلم «يوم للستات».‬

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"