عادي

السفير الألماني يشيد بالمسيرة الأكاديمية المتميزة لجامعة أبوظبي

03:46 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

بحث علي سعيد بن حرمل الظاهري رئيس جامعة أبوظبي بمكتبه أمس مع كلاوس بيتربراندس سفير ألمانيا لدى الدولة مجالات التعاون المشترك المتوقع تنفيذها مع عدد من الجامعات والمراكز البحثية الألمانية خاصة الخطط التنفيذية لانشاء كلية ألمانية للطب والعلوم الصحية في جامعة أبوظبي خلال الفترة المقبلة.

وأوضح ابن حرمل أنه ناقش مع السفير عددا من القضايا الأكاديمية والتعليمية التي تهم الجانبين فيما يتعلق بتعزيز الشراكة العلمية بين جامعة أبوظبي ونظيراتها من الجامعات الألمانية في ضوء مذكرة التفاهم التي وقعها من جانب الامارات سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس أمناء الجامعة ومن جانب ألمانيا أنجيلا ميركل المستشارة الألمانية خلال زيارتها للدولة العام الماضي.

من جانبه أكد السفير الألماني حرص الجامعات الألمانية على مد جسور التعاون مع جامعة أبوظبي التي تعتبر احدى المؤسسات التعليمية الرائدة في المنطقة من خلال ما تأخذ به من نظم تعليمية متطورة في التدريس والبحث العلمي وخدمة المجتمع، موضحا أن ألمانيا تضم عددا من الجامعات التي تطرح تخصصات دراسية متنوعة في الطب والهندسة والاقتصاد والتكنولوجيا الحيوية وغيرها من البرامج التي تتصدر اهتمامات الطلبة في الفترة الحالية. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"