عادي

“الهلال” تواصل توزيع المساعدات لمستحقيها في منطقة القوع

03:44 صباحا
قراءة دقيقتين

تواصلت أمس بمنطقة القوع الحملة المحلية الشاملة التي أطلقتها هيئة الهلال الأحمر تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الهلال الأحمر لتوفير احتياجات الأسر المتعففة وأصحاب الدخل المحدود والعمل على تحسين أوضاعهم.

وتضمنت الحملة التي جاءت تحت شعار الأقربون أولى بالمعروف تقديم المساعدات المادية والعينية والطرود الغذائية وتوفير الرعاية الصحية لمستحقيها من خلال الكشف المبكر لأمراض القلب والسكري وضغط الدم والسرطانات وأمراض العيون.

شارك في فعاليات اطلاق الحملة بالقوع علي سيف الناصري عضو مجلس ادارة هيئة الهلال الأحمر رئيس فرع العين ومحمد حبروش الرميثي نائب الأمين العام للشؤون المحلية وحمد عويص الدرعي مدير بلدية القوع وحمد سيف الشامسي مدير فرع الهلال الأحمر في العين وفتحية النظاري مديرة الاسعاف وسلامة المجتمع وراشد الدرعي مدير مكتب القوع وجاسم الفلاحي مدير ادارة المتطوعين بالوكالة وعدد من المسؤولين والعاملين والمتطوعين في الهلال الأحمر.

وخلال فعاليات اطلاق حملة القوع نقل علي سيف الناصري تعازي سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان لأسر ضحايا حادث الوجن الذي راح ضحيته 12 شخصا.. وأعرب عن مواساة سموه لذوي الضحايا من قبيلة الدروع.

من جانبه قال حمد سيف الشامسي مدير فرع الهلال الأحمر في العين في كلمته خلال إطلاق فعاليات حملة القوع ان الهيئة تتفاعل باستمرار بناء على توجيهات قيادتها العليا مع المستجدات على الساحة المحلية وتطور برامجها لمواجهتها والتعامل معها بمسؤولية كبيرة. الى ذلك أوضح راشد الدرعي مدير مكتب الهلال الأحمر في القوع أن المكتب الذي تم افتتاحه مؤخرا نفذ العديد من البرامج الانسانية للمستهدفين في منطقة القوع وما جاورها بالرغم من حداثة عهده وسعى الى توسيع مظلة المستفيدين من أنشطة الهيئة في المنطقة.

وقال ان الحملة الحالية تم الاعداد لها جيدا بعد أن جرى مسح شامل للأسر المستفيدة في المنطقة وتحديد احتياجاتها في النواحي المعيشية والصحية والتوعوية وقام فريق البحث الاجتماعي بإجراء الدراسات اللازمة التي بناء عليها تم تنفيذ الحملة التي تضمنت مختلف مجالات الدعم والمساندة الى جانب دورها التوعوي من خلال تنفيذ برامج تدريبية في الاسعافات الأولية وصحة وسلامة الدم ودرء المخاطر عن المعاق والوقاية من الادمان. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"