عادي

سويسرا تحت أضواء مهرجان الخليج السينمائي

03:40 صباحا
قراءة دقيقتين

يعرض مهرجان الخليج السينمائي في دورته الافتتاحية ثمانية أفلام سويسرية قصيرة وطويلة كجزء من فعاليات المهرجان التي تقام تحت عنوان في دائرة الضوء، والتي خُصصت للاحتفاء بتجارب مخرجين محددين، أو حركة سينمائية معينة، أو دولة بعينها.

وتسجل الأفلام القصيرة المختارة حياة الناس في مواقع العمل واللهو، مسلطة الضوء على عدد من المواضيع المتنوعة مثل الحب، والصراع، والمغامرة، والعلاقات بين الناس، وحالات الجنون في تلك الدولة، وقد سجلت أحداث الأفلام المشاركة بلغات سويسرا وفرنسا وألمانيا.

وقال مسعود أمرالله آل علي، مدير مهرجان الخليج السينمائي معلقاً على اختيار هذه المجموعة من الأفلام: تعتبر سويسرا مصدراً للعديد من الأفلام الرائعة، كما أن مهرجان لوكارنو هو أحد أقدم وأهم مهرجانات السينما في العالم. وسويسرا مركز عريق لصناعة الأفلام، وتشتهر بتقنياتها المتطورة والمتكاملة. وتمثل هذه الأفلام نماذج لأساليب السرد السينمائي المدهشة، والتي سيستفيد منها مجتمع السينما على صعيد المنطقة، كما ستتيح للمشاهدين فرصة للاطلاع على تجارب سينمائية راقية.

ويكشف فيلم أخوة الرماد للمخرج ستيف ووكر، العلاقة بين أخوين متنافرين تجمع بينهما مناسبة موت والدهما. أما فيلم غرفة 24 للمخرج أندرو كاتومبا، فيدور حول اكتشاف المعنى الحقيقي للحب والتعامل مع جرح القلب الذي يتسبب به. ويرصد فيلم إنها تثلج في مراكش للمخرج هشام الحياة، قصة رجل ملتزم بتحقيق رغبة والده الأخيرة قبل وفاته. وتدور أحداث فيلم الأرض كروية للمخرج جادويغا كوالسكا، حول اكتشافات رجل عجوز غير مقتنع بنظرية كروية الأرض. ويمثل فيلم ربيع سان بونك للمخرجين ديفيد ايبني وايجينا مايمنثالا، عرضا حياً لمشاغل وقصص وتلقائية الأفراد من ذوي الاحتياجات الخاصة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"